الإمارات تنشر سربًا من طائراتها في الأردن لمساندة القوات الجوية ضد داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عشرات الألمانيات يتوجهن إلى العراق وسورية للالتحاق بصفوف التنظيم

الإمارات تنشر سربًا من طائراتها في الأردن لمساندة القوات الجوية ضد "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تنشر سربًا من طائراتها في الأردن لمساندة القوات الجوية ضد "داعش"

تنظيم "داعش"
بغداد، أبو ظبي - نجلاء الطائي، فيصل المنهالي

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تنفيذ 15 غارة جوية على مواقع "داعش" في العراق و11 أخرى في سورية، فيما أمر نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، كما كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجّه 100 امرأة من ألمانيا للالتحاق بصفوف التنظيم المتطرف.

وأكدت قوة المهام المشتركة في بيان لها، أنَّ القوات التي تقودها الولايات المتحدة شنت 15 غارة جوية ضد أهداف الدولة الإسلامية في العراق و11 في سورية، مشيرة إلى أنَّ الغارات أصابت سبع وحدات تكتيكية للمتشددين في عين العرب "كوباني" ودمَّرت خمس مركبات ومنطقتين لانطلاق الهجمات، فيما استهدفت مناطق القائم وكركوك والموصل وتلعفر في العراق.

وكشفت مصادر مطلعة، أنَّ نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، أمر السبت، بنشر سرب طائرات "اف16" في الأردن، وأوضحت أنَّ نشر الطائرات جاء بناء على توجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد.

وأوضحت أنَّ ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمر بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة "اف 16" للقوات الجوية الإماراتية في الأردن، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأشارت إلى أنَّ ذلك يأتي تعبيرًا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدًا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأردن وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة.

وأبرزت أنَّ المبادرة الإماراتية تأتي في سياق دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية  الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" المتطرف الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز.

وفي سياق آخر، كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية عن توجه قرابة 100 امرأة من ألمانيا نحو سورية والعراق من أجل المشاركة في العمليات القتالية ضمن صفوف "داعش".

وكتبت المجلة في خبر أوردته، استنادًا إلى الأجهزة الأمنية الألمانية، أنّ نحو 100 امرأة، أعمارهن تتراوح بين 16 و27 ذهبن إلى المناطق التي تشهد حروبًا، مشيرة إلى أنّ بعضهن توجهن نحو مناطق القتال، بعد دفع أزواجهن لهن للتطرف، أو للزواج من مقاتلين متطرفين تعرفن عليهم عبر الإنترنت، فيما غادر أكثر من نصفهن ألمانيا الصيف الماضي.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيري، أعلن سابقًا أنّ قرابة 600 شخص غادروا ألمانيا نحو سورية والعراق، من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش"، لافتًا إلى زيادة ذلك العدد الشهر الفائت.

وعرضت الحكومة الألمانية الأربعاء الماضي على البرلمان الاتحادي مشروع قانون جديد يجرم "أشخاصًا ينون السفر خارج البلاد بهدف الانضمام إلى معسكرات متطرفة" من أجل مناقشته والمصادقة عليه.

وميدانيًا، صرَّح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، السبت، بأنّ القوات الأمنية المنفذة لعمليات تحرير قضاء بيجي شمال تكريت، تصدّت لهجوم من عناصر "داعش" المتطرفة بعدما وصلت إلى مصافي الشمال وترتبط بالتماس المباشر مع القوات الأمنية الأخرى الموجودة هناك، مضيفاً إنَّ تلك القوات تحقق انتصارات على عناصر التنظيم المتطرف.

وأفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، السبت، بأنّ القوات الأمنية حررت الحي العسكري وسط قضاء بيجي، مؤكدًا أنّها قتلت 43 عنصرًا من "داعش"، فيما كشف مصدر مطلع، السبت، عن رفع قوات "البيشمركة" للعلمين العراقي والكردستاني على الدوائر الرسمية في ناحية وانة غرب الموصل بعد تحريرها من "داعش".

وذكر المصدر أنَّ "البيشمركة" بدأت في رفع العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل هروبهم؛ تمهيدًا لعودة الحياة الطبيعية إليها ".

كما شهدت العاصمة بغداد، السبت، قتل وإصابة 75 مدنيًا جراء تفجيرات في مناطق متعددة، بينما قتل جنديان وأصيب 12 آخرين، مساء السبت ،بينهم ضابط إثر تفجير ثلاث عبوات ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي، في قضاء الطارمية شمال بغداد.

وبيّن مصدر أمني إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، مساء السبت، في قضاء الطارمية شمال بغداد لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن قتل جنديين وإصابة 12 آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلًا عن إحداث أضرار مادية بالعجلات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنشر سربًا من طائراتها في الأردن لمساندة القوات الجوية ضد داعش الإمارات تنشر سربًا من طائراتها في الأردن لمساندة القوات الجوية ضد داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday