تجدد التراشق الإعلامي ما بين فتح وحماس يهدد بتعطيل المصالحة الوطنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية الكشف عن معلومات بشأن التفجيرات الداخلية في غزة

تجدد التراشق الإعلامي ما بين "فتح" و"حماس" يهدد بتعطيل المصالحة الوطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجدد التراشق الإعلامي ما بين "فتح" و"حماس" يهدد بتعطيل المصالحة الوطنية

حركة حماس
رام الله – وليد ابوسرحان

حذر النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور حسن خريشة، الأحد، من عودة حركتي "فتح" و"حماس" للتراشق الإعلامي الأمر الذي يهدد بتعطيل المصالحة الداخلية. وأوضح خريشة أنَ التراشق الإعلامي الذي اشتعل خلال الساعات الماضية على خلفية كشف "حماس" عن معلومات جديدة تفيد بتورط الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بمخطط لزعزعة الاستقرار، في قطاع غزة من شأنها أنَ تعود بالمصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام إلى المربع الأول.

ودعا بتحرك فلسطيني من الفصائل والشخصيات المستقلة لإتمام المصالحة الداخلية وعدم إبقاء الشعب الفلسطيني رهينة للتجاذبات السياسية ما بين "فتح" و"حماس" خاصة وأنَ هناك حكومة توافق وطني، مطالبًا "حماس" بتسليم ما لديها من معلومات حول التفجيرات التي استهدفت منازل قادة "فتح" في قطاع غزة قبل أسابيع لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله بوصفه وزيرًا للداخلية.
 
ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية، اللواء عدنان الضميري، بأنَ حركة "حماس" تريد ضرب جهود المصالحة الفلسطينية وإعاقة عملية إعمار غزة.
 
وأوضح الضميري خلال مؤتمر صحافي عقده، السبت، في رام الله، أنَ مسرحية "حماس" حول وثائق واعترافات لأشخاص بأنهم موجهون من السلطة لإثارة الفتنة في غزة، جاءت ترسيخًا لاستراتيجية "حماس" في فصل قطاع غزة عن الوطن.
 
وفي سياق آخر، أشار إلى أنَ الحكومة تعاقدت في الأيام الماضية مع دول وشركات من أجل تسريع إعادة إعمار غزة، وأنَ الأيام القليلة الماضية شهدت تقدمًا واسعًا في مجال إعادة إعمار غزة والحكومة جلبت أموالا ودفعتها لغزة.
 
ونشرت وزارة "الداخلية" في قطاع غزة مقاطع صوتية قالت إنها توثق مخططاً كانت تعده الأجهزة الأمنية الفلسطينية لزعزعة الأمن والاستقرار في قطاع غزة.
 
وأوضحت "داخلية" غزة في مؤتمر صحافي السبت أنَ الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اعتقلت عدداً من عناصر الأجهزة الأمنية السابقة في غزة جمعت معلومات عن المقاومة وسلمتها لضباط أمن السلطة في رام الله.
 
ووفقاً لبيان وزعته الداخلية عقب المؤتمر الصحافي فإنه وبحسب التحقيقات في الأحداث الأمنية التي وقعت في قطاع غزة مؤخراً، أظهرت أنها ناتجة عن مخطط تقوده قيادات أمنية في رام الله لنشر الفوضى في قطاع غزة، للتغطية على فشل الحكومة في أداء مهامها والتخلي عن مسئوليتها حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة، وإظهار قطاع غزة على أنه إقليم متمرد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد التراشق الإعلامي ما بين فتح وحماس يهدد بتعطيل المصالحة الوطنية تجدد التراشق الإعلامي ما بين فتح وحماس يهدد بتعطيل المصالحة الوطنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday