تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مدى" طالب بوضع حد لمرتكبي الاعتداءات وتقديمهم للعدالة

تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين في فلسطين

جانب من اعتداءات الاحتلال ضد الصحافيين
غزة – علياء بدر

أفاد مركز "مدى" للحريات الإعلامية في فلسطين، أن الأيام القليلة الماضية شهدت قفزة كبيرة في عدد وعنف الجرائم والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين والحريات الإعلامية في فلسطين، علما بأن مسار هذه الاعتداءات لم يتوقف عن الارتفاع التدريجي على امتداد الأشهر والأعوام الماضية.

وذكر "مدى" أن من بين ابرز واشد هذه الاعتداءات خطورة، إصابة المصور في وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نضال إشتية من نابلس، والصحافي في الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام محمد يسري الحطاب من غزة برصاص الاحتلال على التوالي يومي الجمعة والسبت، إضافة لاعتداءات بالجملة نفذها أفراد الأمن والمستوطنين ضد العديد من الصحافيين في القدس وحوارة خلال تغطيتهم أحداثا وقعت يومي السبت والأحد 16 و17 أيار مايو الجاري.

وأوضح شهود صحافيين أن جنود الاحتلال استهدفوا الصحافيين فور انطلاق مسيرة نظمت على حاجز حوارة جنوب نابلس السبت 16 أيار/مايو لمناسبة يوم النكبة، وباشروا بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت ما أدى لإصابة الصحافي نضال اشتية بعيار مطاطي في عينه اليسرى، ما كاد يفقده البصر لولا ما وفرته له كمامة ضد الغاز كان يرتديها، الأمر الذي أدى للتخفيف قليلا من الضرر الذي أصابه.

وأشار اشتية في إفادة لمركز "مدى" انه أصيب بنزيف في عينه وان بعض شظايا الكمامة دخلت في عينه وما يزال يخضع للعلاج والمتابعة الطبية.

وأصيب الجمعة 15 مايو/أيار الصحافي محمد الحطاب برصاصة أطلقها جنود الاحتلال نحوه بينما كان يغطي مسيرة نظمت قرب معبر الشجاعية في قطاع غزة، حيث أوضح "أثناء شروعي بالتصوير والتغطية وجدت نفسي فجأة ملقى على الأرض ، بسبب طلقة نارية اخترقت رجلي اليمني في منطقة الفخد -مدخل ومخرج" .

ولفت مراسل برنامج "عين على القدس" في التلفزيون الأردني، الصحافي رامي الخطيب الذي طالته اعتداءات المستوطنين وأصيب بجروح، حول ما تعرض له الصحافيون في القدس من اعتداءات أمس الأحد إلى أنه "على الرغم من وجود الشرطة الإسرائيلية في المكان إلا أن المستوطنين اعتدوا على الجميع بمن فيهم الطواقم الصحافية، ما يؤكد أن الشرطة سهلت اعتداءات المستوطنين علينا، حيث أغلقوا عدسات الكاميرات كما أنهم استعملوا عصي الأعلام لضربنا، كما ضربونا بالكراتين والزجاجات الفارغة، ونتيجة للاعتداء المباشر علي فقد انشقت شفتي وسالت الدماء منها كما تسبب تعرضي للضرب بالعصي لحدوث بعض الرضوض في أنحاء مختلفة من جسمي".

وتعرض العديد من الصحافيين لاعتداءات مباشرة بالضرب من قبل المستوطنين في القدس منهم المصور امجد ابو عرفة، والمصور محمد صادق، مراسلة "وكالة بيت المقدس" لواء وائل أبو رميلة، وبيان الجعبة، والمصور الحر مصطفى الخاروف، والمصور الصحافي فادي الجعبة وآخرين.

واستنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" هذه الاعتداءات المقلقة والمتصاعدة، مؤكدا أن "استمرار وتصاعد هذه الاعتداءات الهادف في جوهره حجب الحقيقة عبر بث الخوف في نفوس الصحافيين فإننا نرى أن وقف هذه الانتهاكات المتصاعدة والمتسعة دائرتها يفرض وضع حد لإفلات مرتكبي هذه الاعتداءات من العقاب وتقديمهم للعدالة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين في فلسطين تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين في فلسطين



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday