اشتباك مسلح بين كتائب الأقصى وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا وإصابة 3 شبان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتقال فتية في بيت لحم ومستوطنون يحاولون اختطاف مواطنين في نابلس

اشتباك مسلح بين كتائب "الأقصى" وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا وإصابة 3 شبان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباك مسلح بين كتائب "الأقصى" وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا وإصابة 3 شبان

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت صباح الأحد، في مخيم قلنديا للاجئين شمال مدينة القدس المحتلة، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المخيم.

وسلمت قوات الاحتلال أمرًا عسكريًا لعائلة الشهيد طارق الدويك بإخلاء منزلها خلال 48 ساعة، حيث ستقوم بصب الباطون داخل المنزل، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد ثائر أبو غزالة، لكنها انسحبت منه جراء إطلاق الرصاص من المسلحين الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب أحمد السقا، والشاب أحمد إبراهيم بعد أن اقتحمت منزليهما، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، كما اشتبكت مجموعة من كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة "فتح" مع قوات الاحتلال بالسلاح الناري، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، وهو ما دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الانسحاب من المخيم.

وشكل أبناء المخيم سدًا منيعًا أمام جيش الاحتلال في كافة المحاور داخل المخيم، وصدوه بكل الوسائل الممكنة، وطارد الشبان الجنود في أزقة وحواري المخيم، بينما اقتحمت قوات الاحتلال خلال العملية العسكرية ضاحيتي كفر عقب وسمير اميس التابعتين لمدينة القدس، وداهمت منازل منفذي عمليات الطعن، وسلمت عائلات الشهداء أوامر عسكرية بهدم منازلها.

وفي سياق متصل هاجم قرابة 200 مستوطن الليلة، منازل المواطنين في منطقتي واد الحصين وواد النصارى المتاخمتين لمستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل، حيث قام المستوطنون برشق المنازل بالحجارة والزجاجات الفارغة وإلقاء زجاجة حارقة باتجاه أحد المنازل، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين.

وأضاف أحد السكان:" هاجمنا العشرات من المستوطنين وقد أصيب جراء ذلك عماد (40 عاما) برضوض وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده، وعبد الله (13 عاما) برضوض وكدمات، فيما أصيب محمد (17 عاما) بجراح في صدره بعد إصابته بزجاجة".

وتابع: "نحن نناشد الصليب الأحمر وبعثة التواجد الدولي المؤقت وكافة الجهات الدولية التدخل العاجل لحمايتنا من المستوطنين الذين يريدون قتلنا".

من جانبه قال بسام الجعبري أحد سكان المنطقة، إنه شاهد العشرات من المستوطنين يقومون بقطع السياج الفاصل بين مستوطنة "كريات أربع" ومنازل دعنا واسعيفان في المنطقة تحت حماية جنود الاحتلال والشرطة الإسرائيلية، وقاموا بمهاجمة المنازل وتم إلقاء زجاجة حارقة باتجاه منزل دعنا، وتمكن أصحاب المنزل من إخماد النيران قبل امتدادها لداخل المنزل".

وعلى إثر هذا الهجوم، بدأ المواطنون بالتكبير عبر سماعات المساجد، لنجدة السكان من الموت، كما خرج العشرات من سكان الخليل إلى الشوارع تلبية لنداء الاستغاثة.

في غضون ذلك قامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان والمنازل في منطقة جبل جوهر والكسارة القريبة من موقع هجوم المستوطنين ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وأفاد المواطن فريد الرازم: "هاجمنا المستوطنون بالحجارة وقنابل حارقة والجيش هاجمنا بقنابل الغاز ما أدى لإصابة عائلات بأكملها باﻻختناق، وإصابة شاب بالرصاص الحي حاول مساعدتنا لصد هجوم المستوطنين، وتمت مهاجمة منازل عائلات الرجبي دعنا والرازم وعائلات أخرى قرب مثلث الكسارة الملاصقة لمستوطنة كريات أربع".

من جهة أخرى حاول مستوطنون، الأحد، اختطاف مواطنين اثنين، على مدخل قرية بورين جنوب نابلس، وذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، أنَّ "مستوطنين لاحقوا سائقا يدعى يوسف النجار ومعه المواطن عرفات النجار، وحالوا اختطافهما".

وأضاف دغلس أن "المستوطنين يخططون لعمليات خطف حسب تحركاتهم وتواجدهم على مداخل القرى، داعيا لأخذ الحيطة والحذر'.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، شابين وثلاثة فتية من بلدتي تقوع والخضرـ وأفاد مصدر أمني، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم، وشنت حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وفتشتها واعتقلت كلا من: عدي عزات العمور (15 عاما )، قصي محمد العمور(17 عاما )، مهند نمر العمور (15 عاما )، وموسى عزات البدن (27 عاما ).

وأشار المصدر الأمني إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي احمد عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله الواقع في البلدة القديمة وتفتيشه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباك مسلح بين كتائب الأقصى وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا وإصابة 3 شبان اشتباك مسلح بين كتائب الأقصى وقوات الاحتلال في مخيم قلنديا وإصابة 3 شبان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday