عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفوري بحالات الإعدام الخارجة عن القانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني

عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفوري بحالات الإعدام الخارجة عن القانون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفوري بحالات الإعدام الخارجة عن القانون

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير". الفلسطينية صائب عريقات
غزة – محمد حبيب

وجّه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير". الفلسطينية صائب عريقات، السبت، رسالة إلى المقر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالات الإعدام الخارجة عن نطاق القانون، كريستوف هينز، مطالبًا فيها رسميا بإجراء تحقيق فوري في حالات القتل التي يرعاها الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من أبناء الشعب الفلسطينيين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأكد عريقات في بيان صحافي السبت، أنَّ "هجوم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الرئيس محمود عباس ما هو إلا محاولات تضليلية فاشلة لتحويل الأنظار عن حقيقة أن المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، يتم استهدافهم بشكل ممنهج من قبل قوات الاحتلال ضمن عمليات الإعدام المباشر خارج عن نطاق القانون".

وشدّد على صورة الطفل أحمد مناصرة الذي تركته قوات شرطة الاحتلال ينزف في الشارع ومنعت الطاقم الطبي الذي وصل إليه من تقديم الرعاية الطبية له، بعد أن تم دهسه، والتنكيل به بالبلطات والعصي من قبل المستوطنين المارة في الشارع وقذفه بالشتائم النابية والعنصرية والتمني له بالموت، في الوقت الذي لم يشكل فيه الطفل مناصرة الأعزل أي خطر أو تهديد آمني مباشر، الأمر الذي تحرمه كل القوانين الكونية وتحاسب عليه.

وأضاف إنَّ "صورة الطفل أحمد، مثل غيرها من الصور ولقطات الفيديو التي التقطت، هي دليل دامغ على المعاملة المهينة والمذلة التي يتعرض لها المصاب الفلسطيني أثناء انتظاره لتلقي العلاج الطبي، ما يستدعي الإدانة الدولية واتخاذ الاجراءات الفورية لمساءلة قوة الاحتلال ووضع حد لهذه الجرائم".

وأوضح عريقات في بيانه "أن نتنياهو يجهد بالتحايل على المجتمع الدولي من أجل تبرير سياساته القمعية والتصعيدية غير القانونية بدلًا من الاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني وإنهاء الاحتلال العسكري عن أرض فلسطين".

وتابع البيان: "تواصل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة بإيقاع اللوم على الضحية وعلى أبناء شعبنا الفلسطيني، فاتهامات نتنياهو المستمرة لا تغير من حقيقة أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، هي السبب الرئيسي فيما يجري اليوم، وأن احتلالها وإرهابها هو الحقيقة اليومية التي يواجهها الفلسطينيون، كما تواصل انتهاك الحقوق الفلسطينية الأساسية، والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وترفض الالتزام بقرارات الأمم المتحدة، وقد أصبحت في الواقع دولة فوق القانون".

وتابع: "تتنكر دولة الاحتلال لحقوق الإنسان الأساسية لشعبنا، وتواصل بناء الاستيطان، وتهجير أبناء شعبنا قسريًا وهدم منازلهم، وحولت مدينة القدس المحتلة اليوم إلى ثكنة عسكرية تطوقها عشرات الكتل الإسمنتية التي تحد من الدخول والخروج إلى مناطق مختلفة في جميع أنحاء المدينة".

وختم بيانه قائلًا: "إن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن للجميع هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطين. ومع ذلك، تصر دولة الاحتلال على فرض حرب شاملة على الشعب الفلسطيني التي عجزت عن كسر إرادته من أجل الحصول على حريته

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفوري بحالات الإعدام الخارجة عن القانون عريقات يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق الفوري بحالات الإعدام الخارجة عن القانون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday