مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابة جندي إسرائيلي في عملية طعن شمال مدينة القدس المحتلة

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

أصيب جندي إسرائيلي في عملية طعن بالقرب من حاجز جبع شمال القدس ، بعدما فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات مشددة في المدينة المحتلة، خصوصًا في بلدتها القديمة ومحيط بواباتها الرئيسية وبوابات المسجد الأقصى المبارك، وحوّلتها إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار الواسع لعناصرها ودورياتها وحواجزها ومتاريسها العسكرية والشرطية في كل أنحاء المدينة.

وأكد شهود أن قوات مكثفة، وبكامل عتادها العسكري، تتمركز حول بوابات البلدة القديمة، وتنشر دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في الشوارع والطرقات المحيطة بسور القدس التاريخي، بينما تنتشر دوريات راجلة في الشوارع والحارات والطرقات والأسواق داخل البلدة القديمة والمُفضية والمؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.

وشهد المسجد الأقصى منذ صباح الجمعة، توافدًا ملحوظا من المصلين من أحياء وضواحي المدينة المقدسة ومن داخل أراضي الـ 48، فيما انتشر المصلون في أرجاء المسجد المبارك بانتظار موعد صلاة وخطبة الجمعة، علما أن الاحتلال يحرم الغالبية العظمى من أهالي الضفة الغربية وكذلك أهالي قطاع غزة من حقهم في أداء الصلاة.

واندلعت مواجهات عنيفة ظهر الجمعة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة مناطق تماس في محافظات الضفة الغربية في الخليل ورام الله وطولكرم وبيت لحم.

وأفاد الشهود بأن مواجهات اندلعت بين المشاركين وقوات الاحتلال عند منطقة رأس الجورة في الخليل، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة وأشعلوا الإطارات بالشارع فيما رد الجنود بإلقاء قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، كما اندلعت مواجهات في منطقة "باب الزاوية" أصيب فيها شابين بالرصاص المطاطي، وعدد آخر بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة شابا في بلدة بيتونيا غرب محافظة رام الله والبيرة، فيما اقتحمت قوات احتلالية أخرى بلدتي صفا وبيت عور غرب رام الله.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن نوح الهريش الواقع قرب بلدية بيتونيا وفتشوه بدقة، لينتهي الأمر باعتقال أحمد نجل صاحب المنزل البالغ من العمر (24 عامًا)، كما اقتحم الاحتلال فجرا منزل الأسير محمد ناصر في بلدة صفا وفتشوه دون اعتقالات، علما بأنه سبق ذلك اقتحام بلدة بيت عور التحتا.

وأضاف المصدر: "حدثت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بيت عور استخدم خلالها الاحتلال الغاز السام والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط دون أن يبلغ عن اعتقالات، أو إصابات".

وفي سياق متصل، دهس مستوطن الجمعة، المواطن طايع خليل طقاطقة (٤٢عاما) أثناء سيره على دراجة هوائية على أحد الطرق الرئيسية الواصلة إلى منطقة تقوع ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة، حيث تم نقله إلى أحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ،أعلن حالة التأهب والاستنفار القصوى في الضفة وعلى حدود قطاع غزة؛ استعدادا لمواجهة جمعة الغضب التي دعت إليها حركتا "الجهاد الإسلامي وحماس".

وأفادت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية بأنَّ "جيش الاحتلال الإسرائيلي والشرطة أعلنتا حالة التأهب القصوى  والانتشار المكثف في مدينة القدس ومدن الضفة وأراضي 48  تحسبا من اندلاع مواجهات عنيفة على خطوط التماس في تلك المناطق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday