شهيدان وإصابات في الخليل وشرقي رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شهيدان وإصابات في الخليل وشرقي رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شهيدان وإصابات في الخليل وشرقي رام الله

قوات الاحتلال الاسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني -اليوم الأربعاء- جراء اختناقه بالغاز المدمع الذي أطلقته القوات الاسرائيلية في تل الرميدة في الخليل جنوبي الضفة الغربية، كما استشهد فلسطيني آخر إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه للاشتباه بطعنه مجندة إسرائيلية قرب مستوطنة آدم جنوبي شرقي رام الله وسط الضفة.

وقال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن يونس هاشم العزة (54 عاما) استشهد لدى وصوله إلى مستشفى الخليل الحكومي متأثرة بقنابل الغاز المدمع التي أطلقها جنود الاحتلال بكثافة خلال مواجهات اليوم مع شبان فلسطينيين في منطقة تل الرميدة.

وأدت هذه الصدامات إلى إصابات عديدة بالرصاص المطاطي، وقد جاءت هذه المواجهات للاحتجاج على استشهاد أربعة فلسطينيين أمس الثلاثاء في الخليل.

شهداء الخليل
وباستشهاد يونس يرتفع عدد شهداء مدينة الخليل منذ انطلاق الهبة الجماهيرية في بداية الشهر الجاري إلى 13، وتحتجز إسرائيل جثث ثمانية منهم.

وفي وقت سابق اليوم، قال مراسل الجزيرة إن شابا فلسطينيا ثانيا يدعى معتز قاسم استشهد في مدخل مستوطنة آدم القريبة من قرية جبع جنوب شرق رام الله، وذلك على إثر إطلاق مجندة الرصاص عليه للاشتباه بطعنه مجندة أخرى قرب مستوطنة آدم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر كان بصحبة الشاب الشهيد للاشتباه باشتراكه في عملية طعن المجندة التي أصيبت بجروح خطيرة. وأفاد شهود عيان بأن الجنود قاموا بإغلاق الحاجز ومنعوا وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

مواجهات وإصابات
وفي سياق متصل، أوردت وكالة الأناضول أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا اليوم بنيران إسرائيلية في مواجهات في رام الله والخليل، وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية من جساديهما في الخليل، وتم نقلهما لمستشفى المدينة الحكومي لتلقي العلاج.

وأصيب فلسطيني آخر بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت في حاجز بيت إيل الذي تقيمه قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة قرب رام الله، وقد نقل المصاب لتلقي العلاج في مجمع رام الله الطبي، حيث أشارت وزارة الصحة إلى أن حالته مستقرة.

وقد عّم اليوم إضراب عام كافة مناحي الحياة في مدينة الخليل حدادا بعد استشهاد أربعة من أبناء المحافظة أمس برصاص الاحتلال، وشهدت منطقة باب الزاوية في المدينة مواجهات بين عشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي قمعت احتجاجات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المدمع.

وأوضح مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال اعتلت اليوم مباني في مدينة الخليل لإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على الشبان الفلسطينيين، وأشار المراسل إلى حالة من الغضب تسود محافظة الخليل.

تشييع بغزة
وفي قطاع غزة، شيع مئات الفلسطينيين اليوم جثمان الشاب أحمد شريف السرحي (30 عاما) الذي استشهد مساء أمس في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط القطاع، وجابت جنازة السرحي مدينة دير البلح وسط القطاع قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

يشار إلى أن عدد شهداء الهبة الفلسطينية ارتفع إلى 53 حتى الآن، وأصيب أكثر من ألف و850 آخرين، وقد اندلعت الهبة في الضفة والقدس وقطاع غزة في أعقاب الانتهاكات المتكررة للحرم القدسي الشريف في الأشهر القليلة الماضية، والتي تتم تحت حماية من قوات الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيدان وإصابات في الخليل وشرقي رام الله شهيدان وإصابات في الخليل وشرقي رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday