الولايات المتحدة تسارع لاحتواء التهديد المتنامي لـداعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الولايات المتحدة تسارع لاحتواء التهديد المتنامي لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تسارع لاحتواء التهديد المتنامي لـ"داعش"

التهديد المتنامي لـ"داعش"
واشنطن ـ فلسطين اليوم

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن فرع تنظيم "داعش" في ليبيا نجح في الفترة الأخيرة في تعميق نفوذه في مساحة كبيرة من القارة الأفريقية، تمكن على إثرها من استقطاب أعداد كبيرة من المقاتلين الجدد الى صفوفه من دول مثل السنغال وتشاد وغيرها، الأمر الذي حذا بالسلطات الإفريقية وحلفائها الغربيين الى تعزيز جهودهم لمكافحة هذا التهديد المتنامي سريعا. وأضافت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات أمريكية في شمال غرب ليبيا يوم الجمعة الماضي، والتي نجحت في تدمير معسكر تدريب تابع لـ "داعش" واستهدفت متشددا بارزا له صلات بهجومين كبيرين في تونس العام الماضي، تؤكد على وجود مشكلة حقيقية في تنامي خطر "داعش" في ليبيا.

وأشارت إلى أنه رغم انخفاض أعداد مقاتلي "داعش" في سوريا والعراق من نحو 31 الفا و500 مقاتل الى 25 الف مقاتل فقط، وهو ما يعود جزئيا الى الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي ضد التنظيم هناك، إلا أن أعداد المقاتلين بين صفوف التنظيم تضاعف تقريبا في ليبيا خلال الفترة ذاتها، ليصل إلى قرابة 6500 مقاتل. وكان المدير العام لوكالة الإستخبارات المركزية (سي.آي.إيه)، جون برينان، قد قال في جلسة سابقة لمجلس الشيوخ إن "ليبيا أصبحت بمثابة مغناطيس لجذب المقاتلين، ليس من داخل ليبيا فقط، ولكن من القارة الأفريقية وخارجها أيضا".

ويأتي تنامي تهديدات "داعش" في ليبيا في وقت يضغط فيه كثير من المستشارين العسكريين والاستخباراتيين الأمريكيين على الرئيس باراك أوباما للموافقة على توسيع إطار استخدام القوة العسكرية في ليبيا، بهدف فتح جبهة قتال أخرى ضد "داعش". وتقول "نيويورك تايمز"، إن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين، مثل بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، يحاولون المساعدة في تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، قبل اللجوء الى استخدام أي قوة عسكرية موسعة هناك، مشيرة إلى أن الهدف من تشكيل مثل هذه السلطة المركزية الجديدة هو حشد وتوحيد عشرات الميليشيات العسكرية المنقسمة للقتال ضد عدو مشترك، ألا وهو تنظيم "داعش".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تسارع لاحتواء التهديد المتنامي لـداعش الولايات المتحدة تسارع لاحتواء التهديد المتنامي لـداعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday