الولايات المتحدة تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة الدولة الإسلامية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الولايات المتحدة تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة "الدولة الإسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة "الدولة الإسلامية"

الدولة الاسلامية
واشنطن - شينخوا

قال وزير الدفاع الأميركي آش كارتر الثلاثاء إن الولايات المتحدة لن تتعاون مع روسيا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف (داعش).

وقال كارتر في مؤتمر صحفي "إننا (البنتاغون) لا نتمكن من الربط بشكل أوسع مع نهج روسيا في سوريا، لأنه نهج خاطئ وقصير النظر استراتيجيا".

وبدأت روسيا شن ضربات جوية في سوريا منذ 30 أيلول بعد أسابيع من الحشد العسكري في البلد العربي، الذي يسعى للتعامل مع حرب أهلية ومسلحي تنظيم "داعش".

وفي حين يصر الكرملين على أن غايته في سوريا هو استهداف الدولة الإسلامية، اتهمت واشنطن موسكو باستهداف متمردين مناهضين للحكومة السورية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يستبعد فيها كارتر إمكانية التعاون بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وروسيا في الحملة ضد الدولة الإسلامية.

وخلال جولته في أوروبا الأسبوع المنصرم، ذكر كارتر، خلال وجوده في إيطاليا، أن الولايات المتحدة ستحد مناقشاتها مع روسيا بـ "مناقشات أساسية وتقنية" حول جهود ضمان أن الطلعات الجوية فوق سوريا سيتم إجرائها بشكل آمن.

وقال كارتر في 7 تشرين اول "لسنا على استعداد للتعاون في إستراتيجية نعتبرها كما شرحنا بأنها معيبة".

وعلى الرغم من رفض كارتر لإستراتيجية روسيا في سوريا، فإن الولايات المتحدة أعلنت الجمعة أنها ستتخلى عن برنامجها الخاص بتدريب وتجهيز مقاتلين في سوريا، والذي يعد ركيزة أساسية في إستراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمحاربة الدولة الإسلامية ، والذي كان يسعى سابقا لتجنيد 5400 متمردا سوريا كل عام ولمدة ثلاثة أعوام.

وبدلا من ذلك، فإن إدارة أوباما ستدعم من الآن فصاعدا جماعات متمردة موجودة.

ويعد التغيير اعترافا بفشل برنامج أوباما الرئيسي لتدريب مقاتلين ضد "داعش"، بعدما كشفت جلسة استماع اتسمت بالعصبية في الكونغرس في أيلول  الماضي مع الجنرال للويد أوستين، الذي يشرف على الحرب ضد "داعش"، كشفت أن "أربعة أو خمسة" فقط من المتمردين السوريين الذين دربتهم الولايات المتحدة لا يزالون حاليا يشاركون في المعركة في سوريا.

لاحقا، صحح البنتاغون عدد المتمردين السوريين، الذين دربتهم الولايات المتحدة ولا يزالون حاليا يقاتلون "داعش" في سوريا، إلى تسعة.

وكان مسؤولون بارزون في إدارة أوباما قد قالوا في وقت سابق إن الإستراتيجية الأمريكية الأولية لتجنيد وتدريب وتسليح متمردين سوريين معتدلين قد فشلت جزئيا لأن معظم المتمردين السوريين كانوا أكثر تركيزا على قتال الحكومة السورية.

كذلك، اعترف البنتاغون في 25 أيلول أن متمردين سوريين دربتهم الولايات المتحدة سلموا حوالي ربع الأسلحة الأمريكية إلى جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في سوريا.

في نفس الوقت، أكد كارترالثلاثاء مجددا أن البنتاغون ليس لديه مخططات لتغيير سياسته في سوريا بعدما بدأت روسيا حملتها العسكرية هناك، لكنه لفت إلى أن المحادثات بين الجيشين بشأن عدم تصادم الضربات الجوية في سوريا تعتبر حيوية.

وأفاد أنه "حتى لو لم نتمكن من الاتفاق حول سياساتنا بشأن سوريا، يتعين علينا أن نكون قادرين على الاتفاق على الأقل على التأكد من أن طيارينا بأمان بقدر الإمكان"، مضيفا أنه من المقرر عقد الجولة الثالثة من المحادثات الأربعاء.

وكرر كارتر في تصريحاته ما أبلغه المتحدث باسم البنتاغون للصحفيين بأن مقاتلات أمريكية وروسية تقاربتا ضمن مدى الرؤية لكل منها خلال مهمات السبت.

ومن أجل تفادي حوادث جوية فوق سوريا خلال تنفيذ ضرباتهم الجوية ضد تنظيم "داعش" المتطرف، انخرطت كل م

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة الدولة الإسلامية الولايات المتحدة تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة الدولة الإسلامية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday