إضراب ضد الأونروا في فلسطين رداً على تقليص خدماتها للاجئين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وتوجيه نداء استغاثة للمانحين بضرورة دعم موازنتها

إضراب ضد "الأونروا" في فلسطين رداً على تقليص خدماتها للاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إضراب ضد "الأونروا" في فلسطين رداً على تقليص خدماتها للاجئين

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"
غزة – محمد حبيب

شهدت مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الرئيسية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الاثنين إضرابًا إحتجاجًا لعدم الاستجابة لمطالب العاملين المتعلقة بفتح باب التوظيف وسياسة الاجور وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين.وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد موظفي الاونروا :" إن قرابة 1000 موظف يعملون في المقر الرئيسي بـ"الأونروا" في غزة علقوا عملهم اليوم لتنكر الادارة لحقوق العاملين".
 
وأضاف الهندي " أن الحدث الأكبر سيكون غدا الثلاثاء في شمال قطاع غزة حيث سيعم الإضراب الشامل كافة مقرات الأونروا بالشمال ومن ثم ستنطلق مسيرة احتجاجية".وحول الحوارات مع ادارة الوكالة، أوضح أن الحوارات مجمدة مع الادارة، مؤكدا ان الفعاليات الاحتجاجية متواصلة.
 
هذا وأعلن اتحاد العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"عن تعطيل العمل اليوم الاثنين في مرافق الوكالة الإدارية بغزة والضفة، وذلك ردًا على إهمال إدارة "الأونروا" الممنهج وتنكرها لحقوق الموظفين.
 
وأوضح أمين سر اتحاد موظفي "الأونروا" يوسف حمدونة، أن الإضراب يأتي وفقاً للقرارات التي اتخذتها اللجنة المشتركة في غزة والضفة ضمن الإجراءات التصعيدية بعد تقاعس الأونروا، عن حل العديد من القضايا العالقة.
 
وبين أن إضراب اليوم سيشمل المكاتب الإدارية فقط في مدينة غزة والقدس (الشيخ جراح)، في حين أن الاتحاد سينظم يوم الثلاثاء إضراباً شاملاً لكافة مرافق "الأونروا"بما فيها التعليم والصحة، وذلك في شمال قطاع غزة ووسط الضفة المحتلة.
 
وأشار حمدونة إلى أن الإضراب يأتي في سياق جملة من الإجراءات النقابية التي يتم تنفيذها من قبل الاتحاد، رداً على تقليص إدارة المنظمة الدولية لخدماتها المقدمة تجاه الموظفين.
 
ولفت، إلى أن عدم توظيف "أونروا" لموظفين جدد لا يزال قائماً؛ إذ لا تزال نحو 450 وظيفة شاغرة تحتاجها المدارس دون توظيف.
 
وأوضح حمدونة، أن إدارة الوكالة قطعت الاتصالات باتحاد العاملين في الوكالة، مشيراً إلى أنهم سيمضون قدماً في احتجاجاتهم النقابية حتى حصولهم على مطالبهم كامله.
 
يشار إلى أن الوكالة الأممية تفيد بأن التبرعات المالية من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية، خصوصًا في غزة
المحاصرة إسرائيلياً منذ 10 أعوام.
 
وحسب الأمم المتحدة، فإن قرابة 1.3 مليون لاجئ فلسطيني، يعيشون في قطاع غزة، و914 ألف في الضفة الغربية، و447 ألف في لبنان، و2.1 مليون في الأردن، و500 ألف في سورية، فيما تعتمد الأرقام الصادرة عن "أونروا" على معلومات يتقدم بها اللاجئون طواعية، ليستفيدوا من الخدمات التي يستحقونها، إلا أن هناك لاجئين غير مسجلين في منطقة عمل المنظمة الدولية.
 
من جهته وجه المتحدث الاعلامي باسم الأونروا في قطاع غزة عدنان أبو حسنة نداء استغاثة للمانحين بضرورة دعم موازنتها لتتمكن من تغطية كافة النفقات وانجاز المهام الملقاة على عاتقها.
 
وحذر أبو حسنة في تصريحٍ صحافي أنه إذا لم يتم الحصول على مبلغ خمسة ملايين دولار فلن تتمكن الوكالة من دفع بدل ايجار لستة آلاف وخمسمئة عائلة مهدمة بيوتها في قطاع غزة.
 
وأضاف أبو حسنة أنه لم يتم الحصول منذ مايو الماضي على أي موافقات من الجانب الاسرائيلي لإعادة بناء البيوت المهدمة في قطاع غزة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضراب ضد الأونروا في فلسطين رداً على تقليص خدماتها للاجئين إضراب ضد الأونروا في فلسطين رداً على تقليص خدماتها للاجئين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday