كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية تحتفل بتخريج أربعة أفواج
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية تحتفل بتخريج أربعة أفواج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية تحتفل بتخريج أربعة أفواج

اسعاف
رام الله - فلسطين اليوم

نظمت كلية صحة المجتمع التابعة لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية حفل تخريج الافواج العشرين، الواحد والعشرين، الثاني والعشرين والثالث والعشرين بعد اجتيازهن الامتحان الشامل واكمال متطلبات الدراسة في الكلية.

وشارك في الاحتفال الذي اقيم في مسرح جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية برام الله، رئيس الهيئة الادارية لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، ومديرها العام الدكتور محمود بريغيث، ونائب وكيل التعليم العالي الدكتور انور زكريا، ومديرة التمريض في الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة إلهام شماسنة، ورئيس مجلس ادارة لجان العمل الصحي فريد مرّة، وممثل مؤسسة مديكو العالمية ديتر ميلر، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية ومديرو المناطق في الاغاثة الطبية والموظفون والمتطوعون.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

ورحب الدكتور بريغيث بالحضور، مهنئاً الخريجات، ومشيداً بدورهن في المجتمع.

وفي كلمته اعرب البرغوثي عن اهمية كلية صحة المجتمع في تدريب عاملات صحة المجتمع، حيث تم تبني نموذج عاملة صحة المجتمع مع إعلان "الما آتا" وتبني دول العالم لنهج الرعاية الصحية الأولية.

واوضح في كلمته أن التدريب في الكلية بدأ بتدريب عاملة صحية واحدة لعدة أشهر وتطور البرنامج ليصبح دبلوم سنتين، وتم تخريج 380 عاملة صحة مجتمع حتى الآن، مضيفاً أن الكلية حازت على جائزة نبيلة برير لتعليم الكبار، كما كان للكلية دور رئيسي في حصول الاغاثة الطبية على جائزة منظمة الصحة العالمية.

وأكد على دور فرق الاسعاف الأولي خلال الانتفاضة الشعبية، في علاج الجرحى والمصابين وانقاذ حياتهم، متابعاً أن الاغاثة الطبية دربت خلال العقد الماضي61 الف مسعف ومسعفة.

واعرب د. البرغوثي عن تهانيه للخريجات داعياً الى أن يكن عنواناً للعطاء ومساعدة مجتمعاتهن في تقديم الخدمات الطبية.

من جانبه اشاد الدكتور انور زكريا بدور جمعية الاغاثة الطبية، مؤكدا اهمية التعليم في بناء مجتمع فلسطيني، منوها الى وجود تخصصات جديدة تطرحها وزارة التعليم العالي الفلسطينية وستلبي هذه التخصصات احتياج سوق العمل الفلسطيني.

من جانبها اعربت إلهام شماسنة عن اهمية دور عاملات صحة المجتمع للقطاع الصحي الفلسطيني، واهمية كلية صحة المجتمع لانها الكلية الوحيدة في فلسطين التي تدرب عاملات صحة المجتمع وتمنح الدبلوم في هذا التخصص.

واشاد ممثل مؤسسة مديكو العالمية في فلسطين ديتر، بدور الكلية في الحفاظ على هذا النموذج المتميز في تلبية الاحتياجات الصحية في المجتمعات الفلسطينية وخاصة المهمشة منها.

واشاد فريد مرّة بدور جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في خدمة المجتمع الفلسطيني على مدى اكثر من ثلاثة عقود ومحافظتها على دورها الريادي لغاية الآن، وبالتعاون البناء بين الاغاثة الطبية ولجان العمل الصحي.

وأكد مدير كلية صحة المجتمع الدكتور خالد السيفي، على تطوير منهاج تدريب عاملات صحة المجتمع بناءً على الاحتياجات الطبية للمجتمع الفلسطيني، مضيفاُ، أن الخدمات الطبية العلاجية ليست بقادرة وحدها على مواجهة الوضع الصحي في فلسطين إن لم تتكامل مع العمل المجتمعي.

وفي كلمة الخريجات قالت الطالبة الخريجة رجاء ابو سلامة، إن الخريجات حصدن ثمار سنتين مضت من الجهد والاجتهاد، مؤكدة على اهمية دور عاملات صحة المجتمع في الوصول الى جذور المشاكل الصحية، الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسياسية، وأن دور عاملات صحة المجتمع يركز على خدمة الناس ليلاً ونهاراً دون تمييز.

وفي نهاية الاحتفال كرم كل من د. البرغوثي ود. السيفي وعايدة عايش ،نجاة ابو كويك ،سهير عودة، إلهام شماسنة وكل من د. انور زكريا، فريد مرّة، د. محمود بريغيث ود. محمد العبوشي وحازم الخاروف، عدد من رواد العمل الوطني و التنموي في فلسطين ومن ساهموا في تطوير الاغاثة الطبية الفلسطينية ووقفوا الى جانب شعبهم وهم: ابراهيم الدقاق، والدكتور علام جرار، وعبد الهادي ابو خوصة، والعاملة الصحية سعدة الناجي.
وكما تم تكريم متطوعي فرق الاسعاف الاولي في 9 مناطق، رام الله ، نابلس، الخليل، بيت لحم، جنين، القدس، طولكرم، قلقيلية وسلفيت.

وتم توزيع الشهادات للخريجات التالية اسمائهن وهن :

الفوج العشرين : أحلام فتحي مصباح بني نمرة، الهام مهيار اسعيد عوض، اماني طارق يوسف أبو الرب، جهاد محمود حسن ياسين، حنين عبد الرازق قاسم ابو حية، دلال جمال محمد طمايزة، دلال ربحي احمد موسى، رنا شاهر سعيد علي، رهام خالد موسى العطاونة، ساهرة فالح حسن مصطفى، سلوى ساكت محمد نصر الله، عايدة محمود عيسى اسماعيل، عبير راشد رشيد ريان، عبير وليد خالد الحموز، علياء سليم نعمان اسعيد، فداء كمال محمود ابو الرب، منال سعيد سعيد اشتيه، مهى فطين عودات جمل، مي نعيم علي طقاطقة، ميسون حسن عبد الرحمن شرحة، نبال محمود عبد العزيز ابو عقيل، نسرين سليمان اسماعيل وهدان، هديل ماجد مصطفى فياض.

الفوج الواحد والعشرين: اسلام محمود يوسف يعاقبة، اكرام محمود محمد مهاينة،اماني وليد ابراهيم ثلجي، امنه يوسف محمد الشقدام، اية جهاد محمد بشير، جيهان اسماعيل طميزة، دعاء عزمي حسن ابو زنيد، رندة عزات حرباوي، روان محمد حسني عطايا، سلام سعد محمد ابوقطنة، سوزان احمد ابو عيدة، غدير عزمي العطاونة، فداء محمود عودة الحج،فضة محمد فلاح، ناهد ابراهيم معايطة، نداء محمد مصطفى القيسي، نهلة محمود احمد سعد، هيا بشير عايش اعرار، وسام حسن صالح الرزي، ياسمين حسين راضي نواجعة.

الفوج الثاني والعشرين: إسلام محمود محمد طميزة، رجاء احمد طه ابو سلامة،سندس عبدالله حسن فقهاء، شادن محمد شفيق بالي، شيرين عبد الحكيم يونس احمود، فاطمة عيسى علي حريزات، مرام علي سعيد سليمان، منى عبد الرحمن داود الصيفي، مهى عبد الرحمن موسى شوكة، هيا سعادة محمد زقوت، وعد سعيد علي ناصر، وفاء يوسف محمد أبو عمرو.

الفوج الثالث والعشرين: ألاء عبد علي خميس، أروى حلمي حسن ابو حنيش،ايناس حلمي حسن ابو حنيش، الخنساء احمد عودة عسكر، الندى احمد عودة عسكر، رانيا فاروق فؤاد واكد، فاطمة سميح علي كراكرة، مريم محمد حسن الوحش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية تحتفل بتخريج أربعة أفواج كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية تحتفل بتخريج أربعة أفواج



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday