توقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية
آخر تحديث GMT 23:02:23
 فلسطين اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية

الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين
دبي ـ وفا

أعلنت القنصلية العامة لدولة فلسطين في دبي عن توفير منح وخصومات دراسية، غير محددة العدد، للطلبة من أبناء الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات، بمختلف التخصصات الجامعية، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم مع الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين.

وأشاد السفير عصام مصالحة، خلال حفل توقيع المذكرة، بالتعاون الواسع مع مختلف المؤسسات التعليمة في دولة الإمارات، التي من شأنها العمل على رفع الكفاءة العلمية لأبناء الجالية الفلسطينية، في ظل توجهنا نحو تعزيز التعليم، كونه السلاح الذي يحمله أبناؤنا في كل مكان.

وقال إن العدد غير المحدود في المنح والخصومات الدراسية المقدمة لطلبة الثانوية العامة في الكلية الإماراتية الكندية الجامعية، إنما هو دليل على كرم المؤسسات التعليمية في الدولة، التي تسير على خطى القيادة الرشيدة، التي لم تألُ جهدا في دعم ومساندة الفلسطينيين المقيمين على أرضها، أو حتى من خلال تسيير الجسور الجوية لدعم أبناء قطاع غزة، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

ومن جانبه، أوضح رئيس الكلية الإماراتية الكندية الجامعية د. جلال حاتم، أن هذه المنح والخصومات الدراسية، تعد أقل ما يمكن تقديمه لفلسطين، من خلال استقبال أبنائهم، وتعزيز صمودهم.

وأضاف أنه يمكن للطلبة الفلسطينيين التقدم بالطلبات حتى العشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري، وتشمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتتضمن تخصصات المحاسبة، العلوم المالية والمصرفية، التطوير العقاري، كذلك درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة، ودرجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري الإعلام، ويتضمن تخصصات الصحافة، العلاقات العامة، الإعلام الجديد، إضافة إلى درجة البكالوريوس في القانون.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تشمل عقد دورات مهنية قصيرة للجالية الفلسطينية، وبرسوم رمزية، والتي بدورها ستساعد على تطوير الذات وإيجاد الوظائف المناسبة، في عدة مجالات وهي الإدارة والأعمال، والمحاسبة والتمويل، واللغة الإنجليزية.

بدورها، أوضحت منسقة شؤون الجالية والقسم التربوي في القنصلية نعمة أبو خوصة، أن القنصلية حتى الآن، وقعت 9 اتفاقيات مع العديد من الجامعات والكليات في الدولة، تم من خلالها تقديم منح وخصومات لأكثر من 100 طالب فلسطيني، إضافة إلى مذكرة التفاهم الأخيرة مع الكلية الإماراتية الكندية الجامعية، التي تم الاتفاق معها على تقديم خصم 75% لمن يفوق معدله في الثانوية العامة على 97%، وخصم بنسبة 50% لمن يفوق معدله 95%، وخصم بنسبة 40% لمن يزيد معدله على 93%،  كذلك خصم بنسبة 25% لمن يزيد معدله على 85%، وخصم بنسبة 20% لمن معدله أقل من 80%.

وذكرت أن الجامعات التي اتفق معها مسبقا هي جامعة روشستر، الجامعة الأمريكية في الإمارات، كلية إدارة تكنولوجيا المعلومات، جامعة الجزيرة، الكلية الأمريكية في القرهود، الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، كلية الأفق، جامعة الغرير، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية توقيع مذكرة تفاهم بين قنصلية فلسطين والكلية الإماراتية الكندية



 فلسطين اليوم -

تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday