جامعة القاهرة تستضيف قافلة ترويجية لمحو الأمية بمشاركة طلابها
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

جامعة القاهرة تستضيف قافلة ترويجية لمحو الأمية بمشاركة طلابها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القاهرة تستضيف قافلة ترويجية لمحو الأمية بمشاركة طلابها

محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي
القاهرة - فلسطين اليوم

استضافت جامعة القاهرة قافلة ترويجية لنشاط محو الأمية بمشاركة طلاب الجامعة لمدة خمسة أيام في الفترة من 26 إلى 30 نيسان/أبريل الجاري، وبدأت الجلسة الافتتاحية في الثانية عشر ظهرالأحد 26 نيسان/أبريل في مركز المؤتمرات في الجامعة.

ويأتى تنظيم القافلة في إطار إطلاق المشروع القومي"الجيزة بلا أمية " في مراكز وقرى الجيزة النائية، وحضر الافتتاح كلًا من محافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلي، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور جمال عبد الناصر، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عز الدين أبو ستيت، ونائب محافظ الجيزة، الدكتورة منال عوض، ورئيس المجلس التنفيذي لمحو الآمية وتعليم الكبار، اللواء المهندس محمد عفيفي، ومستشار محافظ الجيزة لمحو الأمية، الدكتور جاسر عواد، بالاضافة إلى حضور نخبة من أساتذة الجامعة وأبنائها الطلاب.

وتقدم محافظ الجيزة بخالص الشكر والامتنان لجامعة القاهرة على استضافتها ودعمها للقافلة، وأوضح أن الهدف الذي تسعى إليه المحافظة هو القضاء على الأمية تمامًا بين مواطني المحافظة، مضيفًا أن معدل محو الأمية على مستوى الجمهورية سنويًا يقدر بـ 750 ألف مواطن، وهذا العدد لا يكفي وهناك سعي متواصل للوصول إلى أعلى نسب بأفضل طرق.

وأضاف أن المشاركة المجتمعية هى أفضل الطرق لتحقيق ذلك، وأن المحافظة تسعى إلى التعاون مع الجامعة ولن يتأتى ذلك إلا بمشاركة المواطنين والجمعيات الأهلية.

 وأكدّ الدكتور العادلي، أن الجامعة يجب عليها توفير مجموعة من الشباب للقيام بمحو أمية المحافظة، موضحًا أن التكاتف هو الوسيلة المثلى للوصول لتحقيق الهدف, وختم كلمته بشكره طلاب الجامعة، هؤلاء الشباب الواعي الذي لا تنهض مصر إلا بوجوده وثقافته وخدمته لبلده ومجتمعه.

وذكر رئيس الجامعة، في كلمته، أن الجامعة هي بيت لكل المصريين وأنها تحظى بوجودها في قلب محافظة الجيزة، وأوضح أن نسبة الأمية الكبيرة في المجتمع المصري يجب معالجتها بالمشاركة المجتمعية والتكاتف.

 وأوضح الدكتور نصّار أن الجامعة ستضع كل إمكانياتها المادية والبشرية في سبيل حل هذه المشكلة الشائكة، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها من القوى البشرية ما يجعلها تساهم في حل المشكلة والقضاء عليها، كما يجب تحديد مهام كل فرد تجاه هذه القضية وتحديد الآليات التي يجب العمل بها.

وأضاف أنه سيتم عمل دورات تدريبية لكيفية محو أمية المواطنين وسيتم إعلان الإجراءات التي ستتخذ في هذا الصدد قبيل أجازة نهاية العام.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، في كلمته الافتتاحية، أن الأمية بتأثيراتها السلبية تعد من أهم المشكلات التي تواجه المجتمع ولا يوجد خلاف على الإطلاق أن معدلات الأمية هي من أبرز العقبات التي تواجه المجتمع المصري، وأن أفضل السبل لحلها والقضاء عليها هي المشاركة المجتمعية الفعالة بين المحافظة وجامعة القاهرة، ويستشعر أبناء الجامعة من الطلاب واجبهم الوطني تجاه هذه الظاهرة والمشاركة في القضاء عليها.

وأكدّ نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قضية محو الأمية من أهم المهام التي اهتم بها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأن هناك إدارة خاصة بمحو الأمية، ولكن لا يزال العمل الجماعي والتكامل هو الحل الأمثل للقضاء على المشكلة.

وأشار إلى أن الإحصائيات تفيد بأن محافظة الجيزة من أكثر محافظات مصر التي تعاني من محو الأمية، وأنه يجب محو أمية فئات كثيرة في المجتمع بمساعدة وجهود أبناء الجامعة من الطلاب والأساتذة والإداريين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة تستضيف قافلة ترويجية لمحو الأمية بمشاركة طلابها جامعة القاهرة تستضيف قافلة ترويجية لمحو الأمية بمشاركة طلابها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday