المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك

المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك
القاهرة - فلسطين اليوم

 على الرغم من أن الغذاء الصحى المتوازن يمكن أن يمدك بكل ما تحتاجين، إلا أن العديد من الخبراء يرجحون المساعدات الإضافية مثل المكملات الغذائية، خاصة إذا كنتِ تعملين أو عندك أطفال آخرون، أو حملك غير مستقر وتحتاجين لمزيد من الراحة، فكل ذلك يمكن أن يؤثر على حفاظك على تناول غذاء صحى ومتوازن.
لذلك سنعطيك نصائح حول المكملات الغذائية التى يمكن أن تتناوليها لزيادة فرص حملك:

    - تناولى المكملات الغذائية التى تمدك بالفيتامينات والمعادن، لكن لابد أن تتذكرى أن المكملات الغذائية وقائية فقط وليست بديلاً عن اتباع نظام غذائى سليم.
     - لا تسرفى فى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، حيث أنها إذا زادت كميتها يمكن ذلك أن تضر بنمو جنينك، لذلك يمكنك أخذ بعض الفيتامينات التى توصف للأم الحامل، حتى تساعدك على حدوث الحمل، وفى الوقت نفسه إذا حدث الحمل لا تضر بنمو جنينك.
     - فيتامين «C ،E» والزنك وحمض الفوليك، مهمة لبناء حيوان منوى صحى بالنسبة للزوج.
    - من أهم المكملات الغذائية المطلوبة للمرأة لحدوث الحمل، هو حمض الفوليك، وبالنسبة للمرأة النباتية فهى تحتاج أيضا إلى فيتامين «د، ب12»، مع زيادة نسبة البروتين فى نظامها الغذائى.
     - حمض الفوليك تحتاجين منه ما لا يقل عن 400 ميكروجرام، وهو ما يساوى 4,. مجم يومياً، ويوجد فى سوق الأدوية المصرى «أقراص حمض الفوليك 5,. مجم»، وهو مناسب لهذه الفترة، وقد أثبتت الدراسات أن هذا الفيتامين يقلل من مخاطر العيوب الخلقية للطفل، وينبغى تناوله بدء من شهر قبل الحمل، ويستمر تناوله خلال أول ثلث من الحمل، أما إذا كان يوجد تاريخ مرضى لعائلتك بحدوث بعض العيوب الخلقية، وخاصة للجهاز العصبى، أو إذا كنتِ تتناولين أدوية مضادة للصرع، فينبغى زيادة جرعته إلى ما لا يقل عن 4 مجم يومياً، بدء من شهر قبل الحمل، أيضاً إذا كنتِ حامل بتوأم، فينبغى تناول ما لا يقل عن 4,. مجم يومياً لكل جنين.
     - ينبغى عليكِ أيضا الاهتمام بأكل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، نظراً لأهميتها مثل الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ، أيضا الفواكه والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والبطاطس بدون تقشير.
     - تجنبى الإكثار من المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين «A»، أو على زيت كبد السمك، حيث إن الطفل يحتاج إلى بعض فيتامين «A»، لكن الكثير منه خلال فترة الحمل يمكن أن يؤذى طفلك.

• ملحوظتان:

     - إذا كنتِ نباتية فلابد من مراجعة الطبيب قبل تناول حمض الفوليك، لأنه يمكن أن يوجد عندك نقص فى فيتامين «ب12»، والكثير من حمض الفوليك يمكن ان يخفى ذلك النقص.
    ليس فقط الاهتمام بالغذاء الصحى المتوازن والمكملات الغذائية يزيد من فرصة حملك، لكن أيضا الحصول على الوزن المثالى المناسب لحدوث الحمل، حيث أن البدانة أو النحافة كلاهما يمكن أن يعيق حدوث الحمل، لذلك فيمكنك فقد بعض الوزن إذا كنتِ تعانين من السمنة أو اكتساب بعض الكيلوجرامات إذا كنت تعانين من النحافة، واعلمى أن المرأة البدينة أكثر عرضة لمضاعفات الحمل والولادة، كما أن المرأة النحيفة أكثر عرضة لإنجاب طفل قليل الوزن عند الولادة، بالنسبة للمرأة البدينة التى تريد أن تقلل من وزنها، يمكنها ذلك بممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائى غير قاصى، حيث إن الريجيم القاصى يمكن أن يستنفذ مخزونها الغذائى، وهذا ليس جيد لبداية حمل جديد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك المكملات الغذائية اللازمة لزيادة فرصة حملك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday