الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على الاستقبال  ومقتل 20 حوثيًا في الدفاع الجوي
آخر تحديث GMT 11:50:57
 فلسطين اليوم -

الهلال الأحمر يسحب نحو 250 جثة من ميليشيات "الحوثي" وقوات صالح في الحالمة

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على "الاستقبال" " ومقتل 20 "حوثيًا" في "الدفاع الجوي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على "الاستقبال" " ومقتل 20 "حوثيًا" في "الدفاع الجوي"

الجيش اليمني يواصل التقدم في تعز
عدن - عبد الغني يحيى

 سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، علی مؤسسة "الاستقبال" في حي الكمب، شرق مدينة الحالمة، جنوب غربي اليمن، حسب مصادر عسكرية والتي أوضحت أن معارك عنيفة دارت بين القوات الشرعية وميليشيات "الحوثي" وجماعة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في أحياء الكمب وثعبات والدمغة شرق مدينة الحالمة. وتركزت المواجهات أيضاً في محيط تبة الدفاع الجوي، بعد محاولات المتمردين استعادة التبة الاستراتيجية.

وذكرت المصادر أن دوي إطلاق نيران الرشاشات والمدفعية ظل يسمع حتى ساعات فجر الأربعاء الأولى، مشيرةً الى أن قتلى وجرحى من المتمردين سقطوا خلال هذه المعارك.وفي محافظة الجوف، أفادت مصادر الجيش والمقاومة بأن قواتهما المشتركة تمكنت من صد هجمات للحوثيين كانت تستهدف السيطرة على "جبل السفينة" في منطقة "سدباط، وأوقعت في صفوفهم 15 قتيلاً، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف استهدفت آليات للجماعة.

كما تواصلت المعارك في تعز ، خصوصاً في مناطق "الستين" و "الكمب" و "ثعبات"، في ظل تقدم المقاومة والجيش نحو مناطق "الجحملية" والقصر الجمهوري، حيث يتمركز مسلحو الجماعة وقوات صالح، وقدرت مصادر المقاومة سقوط أكثر من 20 متمرداً في مواجهات الأمس التي شملت تطهير المواقع المحيطة بمعسكر "الدفاع الجوي" شمال غرب المدينة.

وأُعلن الثلاثاء أن الهلال الأحمر نحو 250 جثة من ميليشيات "الحوثي" وقوات صالح خلال اليوميين الماضيين في مدينة الحالمة.وقال مصدر محلي إنه لا زالت هناك جثث في تبة الدفاع الجوي وأخرى بمنطقة عصيفرة بالقرب من مدرسة أبو عبيدة.وأعلن مسؤول صحي كبير في محافظة حجة اليمنية أن ضربات جوية في المحافظة أمس قتلت 41 مدنياً وأصابت 75 آخرين. وقال مدير مكتب الصحة في حجة، أيمن مذكور لـ «رويترز» إن ثلاث ضربات جوية أصابت سوقاً في مديرية مستباء.

وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع ميليشيات "الحوثي" وصالح في منطقة الكسارة بشارع الستين ومفرق شرعب في الغرب، بينما استهدفت غارات أخرى معسكر اللواء 22 بمنطقة الحوبان.

و أكد العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف، في تصريحات أمس، أن توقف القتال على الحدود بين السعودية واليمن مستمر، وكذلك العمل على إزالة الألغام الأرضية. وذكر أن الوساطة القبلية التي سهلت توقف القتال لا تزال مستمرة. كما أن الوضع العسكري في مدينة تعز إيجابي.

وتوقع محافظ تعز علي المعمري من ناحيته، قرب المعركة الفاصلة في صنعاء، بناءً على أن فك حصار تعز وتحريرها يزيد من تضييق الخناق على الانقلابيين.واعتبر المعمري أن "الانتصارات الأخيرة في تعز ستساهم في مزيد من العزلة وتفكك الحاضنة الاجتماعية للانقلابيين في صنعاء وصعدة، وهو ما سيعجّل بحسم المعركة واستعادة العاصمة في القريب العاجل". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على الاستقبال  ومقتل 20 حوثيًا في الدفاع الجوي الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على الاستقبال  ومقتل 20 حوثيًا في الدفاع الجوي



ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday