دار الكلمة تطلق مسابقة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف إلى تشجيع ودعم الطاقات الفنية وترسيخ حضورها محليًا وعالميًا

دار الكلمة تطلق مسابقة "كريمة عبود" للتصوير الفوتوغرافي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دار الكلمة تطلق مسابقة "كريمة عبود" للتصوير الفوتوغرافي

دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة
القاهرة - فلسطين اليوم

أطلقت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، وللعام الثاني على التوالي وبرعاية رئيسية من بنك فلسطين، مسابقة جائزة المصورة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي للعام 2017، والتي تهدف إلى تشجيع التصوير الفوتوغرافي ودعم الطاقات الفنية وترسيخ حضورها محليا وعالميا.
 
وتنظم المسابقة هذا العام تحت شعار "المكان"، حيث تستهدف الفنانات والفنانين من داخل فلسطين والمهجر للمشاركة في المسابقة، على أن يكون لدى المتقدمين أعمالا تصويرية فنية سابقة، وتلقى بعض التدريب أو الدراسة التصويرية الفنية، بالإضافة إلى أن تكون الصورة الفنية المرسلة من جانبه منتجة حديثا خلال العام 2016 أو 2017، كما يشترط أن لا تكون الصورة منقولة عن أي عمل آخر، كما لا يحق للمشاركين عرضها أو نشرها قبل إعلان النتائج.
 
وأكد رئيس دار الكلمة الجامعية القس الدكتور متري الراهب: أن كريمة عبود كانت رائدة التصوير الفوتوغرافي في العالم العربي، وأن هذه الجائزة التي أسستها دار الكلمة الجامعية وهي الجامعة الأولى والوحيدة في فلسطين والتي تختص بالفنون بكل أشكالها، مضيفا بأن الجائزة تأتي لدعم الريادة الفوتوغرافية في فلسطين، مقدما شكره لبنك فلسطين لدعمه المستمر للريادة الفلسطينية لاسيما لهذه الجائزة.
 
وعلقت المخرجة محاسن ناصر الدين، القيّمة على مسابقة كريمة عبود والمحاضرة في دار الكلمة الجامعية: بأن المسابقة تأتي في دورتها الثانية لتدعم الانتاج الثقافي الفلسطيني ولتسليط الأضواء على أعمال فوتوغرافية معاصرة تعبر عن علاقتنا مع المكان وترسخ إرث المصورة كريمة عبود في وعينا الفلسطيني".
 
وستشكل دار الكلمة الجامعية لجنة لتقييم الصور الفوتوغرافية المقدمة للمسابقة، والتي ستقوم بدورها عبر اختيار أفضل 10 صور مقدمة من قبل المتسابقات والمتسابقين المشاركين في المسابقة، وستعرض هذه الصور في جاليري الجامعة في معرض سيفتتح في الـ 14 من كانون الأول (ديسمبر) 2017، وستقوم اللجنة باختيار العمل الفائز والذي سيعلن عنه أيضا في ذلك حيث يليه افتتاح المعرض لحفل تنظمه دار الكلمة الجامعية سيجري خلاله إعلان النتائج وتسليم جائزة المسابقة لأفضل مصور/ة والتي قيمتها 2500 دولار أميركي.
 
وتأتي رعاية بنك فلسطين لحفل جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي، انسجاما مع رؤيته بإحياء تاريخ النساء الفلسطينيات اللواتي حققن إنجازات ملموسة على المستوى المحلي والدولي، لاسيما المصورة كريمة عبود التي تعد أول مصورة فلسطينية في التاريخ الحديث.
 
يُذكر أن "جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي" تأسست العام 2016 في فلسطين بمبادرة من القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية، وذلك تكريما للفنانة الراحلة كريمة عبود التي تعد من أوائل النساء الفلسطينيات اللواتي احترفن فن التصوير الفوتوغرافي في فلسطين في أوائل القرن العشرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الكلمة تطلق مسابقة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي دار الكلمة تطلق مسابقة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر

GMT 08:54 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday