اكتشاف عملية تجسس على المفاوضات الأميركية الإيرانية وإسرائيل أول متهم
آخر تحديث GMT 13:48:47
 فلسطين اليوم -

تحقيق نمساوي سويسري مشترك بعد العثور على معدات وأجهزة مخابراتية

اكتشاف عملية تجسس على المفاوضات الأميركية الإيرانية و"إسرائيل" أول متهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف عملية تجسس على المفاوضات الأميركية الإيرانية و"إسرائيل" أول متهم

السلطات السويسرية والنمساوية
فيينا ـ سليم الحلو

أعلنت السلطات السويسرية والنمساوية عن فتح تحقيق مشترك حول قضية التجسس المعلوماتي في عدد من فنادق البلدين والتي كانت تجري فيها المفاوضات الأميركية الإيرانية حول الملف النووي، في الوقت الذي اتجهت فيه مؤشرات التحقيقات الأولية بقوة إلى اتهام الاحتلال إسرائيل بهذه العملية.

وكانت النيابة السويسرية أعلنت أنها فتحت تحقيقا جزائيا ضد مجهول بتهمة التجسس المعلوماتي في عدد من الفنادق على المفاوضات النووية الأميركية الإيرانية، وذكرت أنها ضبطت معدات مخابراتية في إطار عمليات التفتيش التي بدأت منذ الثاني من أيار/ مايو الماضي والمستمرة حتى الآن.

وصرَّح المتحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية كارل هاينز غوندنبورغ، بأنَّ التحقيقات الجارية تركز على قصر "كوبور" في فيينا والذي شهد انعقاد الكثير من الجلسات التفاوضية بين وزيري خارجية الولايات المتحدة وإيران.

وجاء الإعلان عن هذه التحقيقات إثر اكتشاف فيروس معلوماتي استخدم للتجسس على المفاوضات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، وأشارت دلائل الاتهام بقوة إلى تورط الاحتلال الإسرائيلي بهذه القضية.

وكشفت شبكة الأمن المعلوماتي " كاسبر سكاي لاب" ومقرها في روسيا أنها تعرفت على فيروس التجسس واسمه "دوكو"، واعتبرت أنّه استخدم للتنصت على سير عمليات التفاوض.

من جهتها سارعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى محاولة نفي تورطها في القضية على لسان وزيرة خارجيتها تسيبي حوتوفيلي التي قالت لراديو الجيش الإسرائيلي إنَّ التقارير الدولية التي تتحدث عن تورط "إسرائيل في الأمر ليس لها أساس من الصحة".

هذا ومن المتوقع انتهاء التحقيقات بقضية التجسس المعلوماتي أواخر الشهر الجاري وإعلان النتائج وتوجيه الاتهام للجهة المتورطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف عملية تجسس على المفاوضات الأميركية الإيرانية وإسرائيل أول متهم اكتشاف عملية تجسس على المفاوضات الأميركية الإيرانية وإسرائيل أول متهم



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday