أكثر من 50 ألف يؤدون الجمعة في الأقصى ونواهضة ينعى الشهيد أبو عين
آخر تحديث GMT 14:04:19
 فلسطين اليوم -

أكثر من 50 ألف يؤدون الجمعة في الأقصى ونواهضة ينعى الشهيد أبو عين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر من 50 ألف يؤدون الجمعة في الأقصى ونواهضة ينعى الشهيد أبو عين

الشهيد أبو عين
القدس - فلسطين اليوم

أدى أكثر من خمسين ألف مواطن من القدس وضواحيها والتجمعات السكانية داخل أراضي الـ 48م صلاة الجمعة، اليوم، الصلاة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم حالة الاستنفار الواسعة لقوات الاحتلال في القدس المحتلة.
وقال مراسلنا إن المصلين تدفقوا على المسجد منذ ساعات الصباح الأولى، وانتشروا في كافة أرجاء المسجد المبارك وأركانه، في حين احتجزت شرطة الاحتلال الخاصة عشرات البطاقات الشخصية لروّاد الأقصى من فئة الشبان الى حين انتهاء الصلاة وخروج أصحابها من المسجد المبارك.
وكانت قوات الاحتلال نشرت المئات من عناصرها في الشوارع والطرقات داخل البلدة القديمة ومحيط أسوارها التاريخية وسيرت دوريات عسكرية وشرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في المدينة، فضلا عن إطلاق منطاد راداري وتحليق مروحية في سماء المدينة لمراقبة المصلين.
وشهدت أسواق القدس التاريخية داخل البلدة القديمة حركة تجارية نشطة.
من جانبه، نعى الشيخ إسماعيل نواهضة، في خطبة الجمعة بالأقصى، الشهيد زياد أبو عين، مضيفا: إن 'استشهاد أبو عين سيبقى شمعة أمل تنير الطريق أمام أبناء شعبنا من أجل نيل حريتهم واستقلالهم وإقامة دولتهم وتحرير مقدساتهم'.
وأردف: 'إن قوافل الشهداء من أبناء هذا الشعب ماضية دون توقف على مرأى ومسمع العالم ومن بينهم الشهيد رمز هيئة المقاومة والجدار والاستيطان زياد أبو عين، الذي لبى نداء الواجب يوم الأربعاء الماضي وسقط شهيدًا على ثرى فلسطين التي أحبها وأحبته'، مضيفًا أن أبو عين استشهد وهو يحمل شجرة الزيتون الشجرة المباركة رمز السلام وقد اغتالته يد الغدر والحقد كما اغتالت من شهدائنا الأبرار وبدم بارد.
ودعا الشيخ نواهضة إلى القيام بواجب الأرض الفلسطينية بغرسها والعناية بها لمواجهة جميع التحديات والاعتداءات الاحتلالية، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة ورص الصفوف و'الاعتصام بحبل الله جميعا والتعاون على البر والتقوى وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والمرابطة فيه'.
ولفت الشيخ نواهضة إلى أن الشعب الفلسطيني ما زال يتعرض يوميا لأقصى أنواع الظلم والطغيان من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، مشيرا إلى استمرار تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها الحضارية والتاريخية والدينية وفصلها بجدار الفصل العنصري.
وتطرق إلى ما يتعرض له الأقصى المبارك من اقتحامات يومية من قبل المتطرفين اليهود الذين يعتدون على المصلين والمرابطين بحماية جنود الاحتلال للنيل من قدسيته ومكانته.
وأشار خطيب الأقصى إلى استمرار حصار الاحتلال لقطاع غزة؛ حيث يعاني المواطنون فيه 'الأمرين نتيجة تدمير المؤسسات والمصانع والبيوت وتجريف الأراضي الزراعية.
نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 50 ألف يؤدون الجمعة في الأقصى ونواهضة ينعى الشهيد أبو عين أكثر من 50 ألف يؤدون الجمعة في الأقصى ونواهضة ينعى الشهيد أبو عين



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday