فلسطين تشارك في مؤتمر الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في مؤتمر الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في مؤتمر الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

المسجد الأقصى المبارك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تشارك هيئة مكافحة الفساد في أعمال المؤتمر الأول للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، ويستمر لمدة يومين.

ويرأس المؤتمر وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت يعقوب الصانع، ويشارك فيه رئيس هيئة مكافحة الفساد في فلسطين رفيق النتشة، ورؤساء الهيئات واللجان العربية الوطنية المعنية بمكافحة الفساد، والأطراف في الاتفاقية.

وتضمن جدول الأعمال اعتماد التقرير الخاص بوثائق التفويض من قبل الوفود المشاركة، أما الجانب الموضوعي للمؤتمر فتضمن المهام والأنشطة والإجراءات المتعلقة بتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وتضمن النظر في السبل والوسائل الكفيلة لتحقيق أهداف المؤتمر وفقًا للمادة 33 من الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ووضع مشروع جدول أعمال المؤتمر الثاني للدول الأطراف، وتحديد مكانه وزمان انعقاده.

وأكد الصانع في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أهمية هذا المؤتمر خاصة مع زخم جدول أعماله بالعديد من الموضوعات والمسائل التي يعظم أثر تناولها إيجابًا على تعزيز مسيرة البلدان العربية نحو مجابهة ومكافحة أخطر الجرائم في الزمن المعاصر، وهي جرائم الفساد.

وأشار إلى أنه تأسيسًا على حكم الفقرة الثالثة من المادة 33 من الاتفاقية العربية الخاصة باعتماد نظام داخلي لمؤتمر الدول الأطراف، واستذكارًا للجهود التي بذلت من قبل الدول الأطراف خلال الاجتماعين الأول والثاني نحو صياغة هذا النظام، والتي زخرت بالعديد من النقاشات الموضوعية والقانونية للخروج بصيغة توافقية، تضمن السير الأمثل لأعمال الدورات المستقبلية.

وأعرب عن أمله في أن تؤدى هذه الجهود الى دعم وتنسيق الجهود العربية نحو مكافحة أفعال وجرائم الفساد، وذلك كله في إطار حماية المجتمعات العربية من الجرائم التي تهدد مصالحها وتقدمها واستقرارها.

وأعرب الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون القانونية السفير وجيه حنفي عن أمله في أن تحقق الدول العربية خطوات بناءة نحو مكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد تشكل خارطة الطريق في المنطقة لمكافحة الفساد، وقد دخلت حيّز النفاذ عام 2013.

واستعرض مشروع جدول أعمال المؤتمر على مدى يومين، الذي يتضمن إقرار النظام الداخلي الذي ينظم الجوانب الإدارية والتنظيمية، له وانتخاب أعضاء المكتب التابع للمؤتمر ليكون بمثابة هيئة تنظم أعماله خلال فترة عدم انعقاده، وتضم هذه الهيئة رئيسًا ونائبًا ومقررًا.

وركز النتشة على ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من حرق للبشر والشجر والتطاول على الانسان والأرض الفلسطينية، وتهويده للمسجد الاقصى من خلال تدنيسه بمستوطنيه الذين هم جزء من القوة العسكرية الإسرائيلية بلباس مدني.

وشدد على ضرورة العمل يدًا بيد لاسترجاع الخارجين عن القانون والأموال المنهوبة من دول عربية شقيقة، مستذكرًا ان الأردن تعاونت مع دولة فلسطين في استرجاع أحد المطلوبين بعد أن أصدرت المحكمة الأردنية قرارًا بذلك وبمصادقة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شخصيًا على الحكم والتسليم، متمنيًا أن يكون هذا هو النهج للتعاون بين الدول الأطراف جميعًا.

وذكر "لدينا قانون لمكافحة الفساد مطور جدًا، ونعمل للوقاية من الفساد"، مشيرًا إلى إنجازات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من تدابير وقائية ونشاطات توعوية، والتي استهدفت الشباب والمرأة ورجال الدين والطلبة وجميع فئات المجتمع، بهدف تحذير أبناء الشعب الفلسطيني من خطورة الفساد، وأهمية الوقوف بجانب هيئة مكافحة الفساد في هذا الجهد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في مؤتمر الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد فلسطين تشارك في مؤتمر الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday