إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 18:34:32
 فلسطين اليوم -

إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني في قطاع غزة

إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن وزير العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل مأمون ابو شهلا عن إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني المحلي في قطاع غزة بقيادة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية.

وسيشارك في المجلس العشرات من المؤسسات العاملة في مجال التنمية والتشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني والمؤسسات الأكاديمية.

وأكد أبو شهلا خلال ورشة عمل في مدينة غزة عقد الاثنين، أن المجلس يهدف إلى دعم تقدم سوق العمل بنظام التدريب والتعليم المهني والتقني المحلي بشكل مستديم لتقديم رؤية مشتركة حول المساعدات المطلوبة للوصول إلى تفاهم اقتصادي اجتماعي مشترك حول الملفات الجوهرية المتعلقة بالبطالة والتشغيل.

وذكر أبو شهلا أن من أبرز مهام المجلس هي المبادرة في دعم ومراقبة إدارات سوق العمل لتحسين خدمات التشغيل المحلية وتجنب التداخلات غير المرغوب بها من قبل المؤسسات ذات العلاقة وتقليل نسب الفقر والبطالة.

وقال إن أكثر من 320 ألف اسرة فلسطينية تعيش تحت خط الفقر، مشيرا إلى ارتفاع كبير في نسبة البطالة في صفوف الفتيات الفلسطينيات وصلت إلى أكثر من 70%.

وأضاف أن قطاع غزة يعيش أوضاعاً اقتصادية سيئة للغاية على جميع الصعد بسبب الحصار والحروب المتتالية التي أوصلت نسبة البطالة في صفوف العاملين فيه إلى ما يقارب إلى 50 في المئة، إضافة إلى ارتفاع نسبة الفقر.

وحمل وزير العمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية بتعمده خنق الأراضي الفلسطينية خصوصاً المناطق الصناعية في قطاع غزة والخليل تحديداً.

وكمبادرة لتشجيع الجهود المبذولة لإطلاق جهود المجلس، أعلن أبو شهلا بصفته رئيسا للمجلس إدارة الصندوق في كلمته عن تمويل 10 مبادرات ريادية ابداعية شبابية بقيمة 5 آلاف دولار لكل منها أي بقيمة كلية تصل إلى 50 ألف دولار لتغطية كافة المشاريع عن طريق منحهم قروض.

وستكون نسبة الفائدة منخفضة بما لا تزيد عن 5% سيتم تمويلها من قبل الصندوق الفلسطيني للتشغيل ومن خلال بعض مؤسسات الاقراض العاملة في القطاع، وسيتم اجراء المسابقات لها عبر مجلس التشغيل والتدريب المهني المحلي في قطاع غزة، كمبادرة من قبل الصندوق لدعم جهوده.

ولفت إلى أن صاحب المشروع سيتمتع بفترة سماح لغاية عامين منذ استلامه القرض، كما أعلن عن نية الصندوق تقديم خمسين منحة بقيمة 15 ألف دولار للواحدة عبارة عن قرض ميسر سيستفيد صاحبه من فترة سماح لأكثر من سنتين وبنسبة فائدة متدنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني في قطاع غزة إطلاق مجلس التشغيل والتدريب المهني في قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday