الجريب فروت لجمال البشرة
آخر تحديث GMT 16:00:55
 فلسطين اليوم -

الجريب فروت لجمال البشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجريب فروت لجمال البشرة

الجريب فروت لجمال البشرة
القاهرة - فلسطين اليوم

الجريب فروت الفاكهة الكنز من عائلة الحمضيات ثمنها غير باهض في كل الدول تقريبا تعرف ايضا بالزنباع و pamplemousse و هنا على مجلة رجيم سنتعرف اكثر عليه من الناحية الصحية التي يعطيها لجسم الانسان يعتبر الجريب فروت أو الليمون الهندي واحدًا من الفواكه الحمضية المنعشة واللذيذة، والغنية بالعناصر الغذائية القيّمة مثل الفيتامين A، ومادة البيتاكاروتين، والليكوبين. ويشار لها بأنها فاكهة من الجنة، نظرًا لمحتواها الغذائي وفوائدها المتعددة على الصحة، وقدراتها على علاج العديد من الأمراض، وأيضا تأثيرها الفعال على اللياقة البدنية وخسارة الوزن. تناول الجريب فروت بشكل منتظم، يساعد على خسارة الوزن. وفقًا لدراسة أجريت في مركز التغذية وبحوث الأيض في كاليفورنيا، فعند تناول بعض الأشخاص لنصف حبة من الجريب فروت قبل كل وجبة، من دون أي تغييرات غذائية أخرى، وجد أنهم فقدوا حوالي 3.5 رطلًا في خلال 12 أسبوع. تساعد أيضا ثمار الجريب فروت على حرق الدهون، وزيادة معدل التمثيل الغذائي وثبات مستويات الأنسولين في الدم، لذلك فهو مفيد لمرضى السكري. وعلى الرغم من تلك الفوائد المتعددة للجريب فروت، إلا أنه لا ينصح بتناوله أثناء أخذ بعض الأدوية مثل أدوية الضغط أو المهدئات. فقد تتداخل بعض مكونات الجريب فروت مع التأثير الدوائي، ما قد يتسبب في بعض المضاعفات الخطيرة. لصحة القلب إنّ تناول ثمرة واحدة من الجريب فروت يوميا، يمكنها أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم بنسبة 15.5%، كما تعمل على خفض الدهون الثلاثية بنسبة 27%. فالجريب فروت غني بالألياف من البكتين التي تعمل على خفض امتصاص الكوليسترول داخل الأمعاء. جمال البشرة إنّ الفيتامين A ضروري للحفاظ على سلامة الأغشية المخاطية داخل البشرة. وبتناول المصادر المختلفة للفيتامين A يمكن الوقاية من سرطان الرئة وتجويف الفم. يمكن استعمال عصير الجريب فروت للتخلص من البقع الداكنة على البشرة وخاصة، في منطقة الركبتين والمرفقين. ينصح باستخدام نصف ثمرة الجريب فروت مع رشّها بملعقة صغيرة من السكر لتقشير الجسم. لكن لا ينصح باستخدامها في حالة البشرة الحساسة، فقد تتسبب في تهيّجها. كما أنها من الأطعمة الغنية بالفيتامين C، وهو من العناصر القوية المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على تكوين مناعة ضدّ عوامل العدوى المختلفة، كما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة. إلى ذلك، يعتبر الغريب فروت ضروريًا لصحة وسلامة الأنسجة التي تساعد على سرعة التئام الجروح. وقد أظهرت الأبحاث أن الثمار الحمراء من الجريب فروت غنية بالفلافونويدات المضادة للأكسدة مثل الليكوبين، والذي يساعد على حماية الجلد من التلف إثر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما تعمل على الوقاية من سرطان البروستات أيضا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجريب فروت لجمال البشرة الجريب فروت لجمال البشرة



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday