فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية

فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية
رام الله - فلسطين اليوم

تحتوي أجسامنا على نسبة من المعادن والأملاح، ولهذا السبب يعتبر الملح الحليف الطبيعي الأمثل لتحقيق التوازن للجسم والجلد معًا، ولعل أحد الفروق الرئيسية بين ملح البحر وملح الطعام هو نسبة المعادن الموجودة به، فملح البحر يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في إبطاء عملية التقدم في العمر.

يمكن استخدام ملح البحر لمعالجة البشرة الدهنية والسيطرة على كميات الزيوت التى تفرزها، لذلك ننصحك بملئ قنينة سبراي بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من ملح البحر إليها ورشّها على بشرة وجهك. يمكنك أيضًا استخدام الملح لفرك البشرة وتقشيرها وتنظيفها لإزالة الجلد الميت وتحسين الدورة الدموية بعد الاستحمام، وحين لا تزال بشرتك رطبة، ضعى بعض الملح على يديك وافركي بها ذراعيك ورجليك لتقشيرها وتنظيفها. الملح يساهم في علاج حب الشباب كثيرًا ما يستخدم ملح البحر في صناعة الصابون وماسكات الوجه ومستحضرات تنظيف البشرة التى تعالج حب الشباب، فيساهم الكبريت الموجود في تركيبة الملح في تجميع الأوكسجين في حين يحافظ البوتاسيوم على كمية المياه الضرورية للخلايا مما يسهّل عملية امتصاص الغذاء والتخلّص من الشوائب.

أما عن فوائد الملح للجسم  يساعد على عمل الجهاز الهضمي  حيث يحتوي الملح على العناصر الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي،و يلعب دورا اساسيا في عمليات الهضم والامتصاص .

فبالاضافة الى ان الملح مهم في عمليات التذوق فهو ايضا ينشط افراز انزيمات الامليز اللعابية .

ويلعب دور مهم في تكوين حمض الهيدروكلوريك والذي يتم افرازه في الجهاز الهضمي ومن المعدة تحديدا اثناء عملية الهضم -يفيد في وقف النزيف وخاصة نزيف اللثة ويساعد في المحافظة على سلامة الفم والاسنان، وأيضا لمعالجة انتفاخ العينين بواسطة الملح، ضعى ملعقة من ملح البحر في إناء من الماء الساخن، ثم أنقعى قطع صغيرة من القماش أو القطن في المزيج، ثم نامى على ظهرك وقومى بتطبيقها على عينيك لتلاحظين الفرق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الملح يساعد علي الاسترخاء يقوم الملح بامتصاص الأتربة والدهون والسموم ليترك البشرة نظيفة ومطهرة بعمق، فقد تلاحظين أن بشرتك قد أصبحت أقل تجاعيدًا مع الاستخدام المتكرر للملح، وذلك بسبب محتويات الملح المعدنية، فالمغنيسيوم وغيره من المعادن المتواجدة في ملح البحر قد يساعد في منحك بشرة شابة لأعوام كثيرة إلى الأمام.

يعتبر الملح الإنجليزى مفيد جدًا للشعر، حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويحافظ عليها وعلى الشعر من التساقط، كما أنه فعَال لزيادة كثافة الشعر وإصلاح الشعر التالف من خلال خلط كمية متساوية من الملح الإنجليزى وبلسم الشعر ووضعهم لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

الملح يساعد في شفاء البشرة من الحساسية يحتوى ملح البحر على خصائص تساعد على العناية بالبشرة وشفائها، فيمكن لهذا الملح أن يخلّصك منالبشرة الجافة والمتهيّجة كما يشفي من أمراض الجلد مثل الأكزيما وداء الصدف مثلًا، يساعد البشرة على الشفاء من خلال فتح المسام وتحسين دورة الدم وترطيب الخلايا كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومةً في الوقت نفسه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية فوائد الملح الصحية لتحسين الدورة الدموية



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday