أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي

أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي
رام الله - فلسطين اليوم

الانشغال والتوتر المحيط بنا طوال الوقت يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي بصورة سلبية، وخاصة إذا كنت لا تأخذين خطوات استباقية للتصدي لهذا التأثير. ويمثل نوع النظام الغذائي المتبع دور هام في الحفاظ على الجهاز العصبي او الاضرار به. فالأطعمة الغير صحية ترهق الجهاز العصبي وذلك أثناء محاولته حماية الجسم من التأثير الضار لهذه الأطعمة. وعلى العكس فهناك أطعمة تضع الجهاز العصبي في وضع التنشيط، الذي يغذي، ويشفي، ويجدد الجسم. واليك 7 من الأطعمة القوية التي يمكن أن تساعد على تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي لأقصى قدر من الصحة.
1-شرش اللبن أو مصل اللبن

مصل اللبن هو غذاء ممتازا لتهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي. حيث يحتوي على مادة التربتوفان التي تعزز انتاج هرمون السيروتونين، وهو الهرمون العصبي الذي ينظم الغدد الصماء، الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي. وانخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى القلق، والاكتئاب، وغيرها من المشاكل الصحية العقلية. مصل اللبن يتوفر في أقراص مكملات غذائية يمكنك الحصول عليها من الصيدليات بكل سهولة.
2-البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية من فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين B، البطاطا الحلوة هي أحد الأغذية التي يمكن أن تساعد على تهدئة أعصابك، والقضاء على الإجهاد، وحتى خفض ضغط الدم. كما تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة من المركبات المغذية التي تغذي نظام الغدد وتعزز صحة الجهاز التنفسي والجهاز البولي، والجهاز العصبي.
3-الموز

العديد من الرياضيين يأكلون الموز بعد ممارسة الرياضة لأنه يحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على البقاء رطب. لكن الموز يحتوي أيضا على المغنيسيوم وفيتامين B6، والمواد المغذية الأخرى التي تساهم في زيادة إنتاج المخاط المعزز للهضم، فضلا عن تعزيز مشاعر السعادة والهدوء داخل الجسم. تناول الموز يساعد أيضا في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم الحالة المزاجية والنوم، وتعزز استرخاء العضلات وتخفف التوتر.
4-الشاي لأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على الحمض الأميني المعروف باسم التيانين الذي يعزز الحالة المزاجية من خلال تحفيز إنتاج موجات ألفا في الدماغ. يساعد التيانين أيضا على خفض التوتر وتعزيز الاسترخاء بشكل طبيعي.
5-الشوكولاته الداكنة والكاكاو

والشوكولاتة الداكنة والكاكاو تحتوي على التريبتوفان مثل مصل اللبن، ولكن الشوكولاتة الداكنة والكاكاو تحتوي أيضا على المغنيسيوم، وهو معدن له القدرة على تهدئة النظام العصبي. إضافة القليل من الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو الخام إلى حميتك يمكن أن يساعد على تهدئة الأعصاب وتعزيز الاسترخاء.
6-الجوز البرازيلي

الجوز البرازيلي مصدر طبيعي للسيلينيوم، وهو أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر باسترخاء الجهاز العصبي. وفقا لدراسة من جامعة ويلز، فتناول ما يعادل فقط ثلاثة حبات من المكسرات البرازيلية يوميا يمكن أن يساعد كثيرا في تعزيز المزاج، وتعزيز مشاعر الهدوء وتخفيف القلق، وزيادة مستويات الطاقة.
7-السبانخ

يحتاج الجسم إلى مدخلات عالية من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي تساهم في بناء الطبقات الدهنية التي تحمي الأعصاب من التلف. ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين K، والمتوفر في السبانخ. تساعد السبانخ أيضا على تنظيم إنتاج الهرمونات في الجهاز العصبي لتحسين المزاج، وأنماط النوم، واستجابة الجسم للنشاط البدني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي أفضل 7 أطعمة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي



GMT 20:31 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

فوائد مهمة تدفعك إلى تناول لب البطيخ المحمص يوميًا

GMT 07:11 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قشر المانغا يعمل على نضارة وتألق بشرتك

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الروزماري ينشط الذاكرة و يحرق الدهون

GMT 03:38 2017 السبت ,05 آب / أغسطس

قشر المانغا يعمل على نضارة وتألق بشرتك

GMT 03:42 2017 الأحد ,16 تموز / يوليو

قشر المانغا يعمل على نضارة وتألق بشرتك
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday