أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم

أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم
القاهرة - فلسطين اليوم

عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم، فإن هذه الأطعمة هي من أفضل الخيارات لديكم دعونا نكتشفها:

1. الحليب قليل أو منزوع الدسم إن شرب الحليب الصحي للقلب ( قليل او خالي الدسم ) يوفر لك الكالسيوم وفيتامين د الذين يعملان كفريق واحد للمساعدة في خفض ضغط الدم بنسبة 3 إلى 10 بالمئة. على الرغم من أن هذا لا يبدوا كثيراً إلا أننا يمكن أن نضيف أنه يقلل 15 بالمئة من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2. السبانخ ذات الأوراق الخضراء المنخفضة في السعرات الحرارية، والعالية بالألياف، والمليئة بالمواد الغذائية الصحية للقلب مثل البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمغنسيوم – المكونات الأساسية لخفض والحفاظ على مستويات ضغط الدم. أسهل الطرق لأكل المزيد من هذه الأوراق الخضراء هي محاولة إضافة أوراق السبانخ الطازجة إلى السلطة أو إضافتها إلى الشطائر.

3. بذور عباد الشمس غير المملحة بذور عباد الشمس هي أيضا مصدر كبير من المغنيسيوم. ربع كوب منها يجعل من تناول وجبة خفيفة مغذية أيضاً – ولكن تأكد من شرائها غير مملحة، لأن بذور عباد الشمس المملحة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والذي نريد أن نتجنبه.

4. الفاصوليا مغذية ومتنوعة ، والفاصوليا (بما في البيضاء والحمراء والكلاوي ) مليئة بالألياف القابلة للذوبان، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وجميع هذه المكونات ممتازة لخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب عموما. أضف الفاصوليا إلى السلطة المفضلة لديك، والحساء، أو السندويشات؛ إنها رائعة و غير مكلفة للغاية.

5. البطاطا المشوية البطاطس غنية بكل من المغنيسيوم والبوتاسيوم، اثنين من المواد الغذائية الحيوية لصحة القلب. عندما ينخفض البوتاسيوم ، فإن الجسم يحتفظ بالمزيد من الصوديوم (والكثير من الصوديوم يرفع ضغط الدم). من ناحية أخرى، عند تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، يصبح الجسم أكثر كفاءة في التخلص من الصوديوم الزائد. مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم هو أيضا يلعب دوراً رئيسيا في تعزيز تدفق الدم الصحي. لذلك الحفاظ على توازن صحي في كل من هذه المعادن يساعد على الحفاظ على التحكم بضغط الدم المرتفع.

6. الموز هذه الفاكهة المليئة بالبوتاسيوم، لذلك فهي خيارجيد لوجبة خفيفة وسريعة. أضف الموز إلى وجبة الإفطار الشهية أو للمساء قدميه مع الجبن والفراولة، أو قطعي الموز إلى شرائح دائرية صغيرة وضعهيه في كيس من البلاستيك الصغيرة، وجمديه، وتذوقي الموز المجمدة يمي.

7. فول الصويا فول الصويا هو مصدر آخر ممتاز من البوتاسيوم والمغنيسيوم. لتناول وجبة خفيفة صحية، إغلي كوب واحد منه وتناوليه مباشرة من القشرة لفمك. إذا كنت تفتقد الملح، رش قليلاً من الملح البديل.

8. الشوكولاته الداكنة تناول حوالي 30 سعرة حرارية يوميا من الشوكولاته السوداء – مربع صغير واحد فقط – تبين أنه يساعد على خفض ضغط الدم بعد 18 أسبوعا من دون زيادة في الوزن أو آثار سلبية أخرى، وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الاميركية (جاما). اختار الشوكولاته السوداء التي تتكون من ما لا يقل عن 70 في المئة من مسحوق الكاكاو. لأن الشوكولاته أيضا عالية في السعرات الحرارية، فأنت تريد أن تكون حذرأ للغاية أن لا تبالغ في تناولها. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض ضغط الدم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday