أول زبادي نباتي من اللوز مفيد لمرضى السكري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أول زبادي "نباتي" من اللوز مفيد لمرضى السكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول زبادي "نباتي" من اللوز مفيد لمرضى السكري

أول زبادي "نباتي" من اللوز مفيد لمرضى السكري
القاهرة - فلسطين اليوم

تمكن فريق من الباحثين الأسبان بجامعة بولتيكنيكا دى فلنسيا من تطوير أول لبن وزبادى نباتى، مصنع باستخدام المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية، مثل اللوز والبندق، وهو ما يعد خبرا ً ساراً للغاية للأشخاص النباتيين، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية البن البقرى أو حساسية اللاكتوز أو الجلوتين. 

وأظهرت هذه المنتجات الجديدة فاعلية كبيرة ونتائج ممتازة خلال التجارب المعملية، حيث أظهرت خواصاً مضادة للالتهابات داخل خلايا الأمعاء، وساعدت فى التخلص من تفاعلات الحساسية التى يسببها الطعام، وكما تحسنت الاستفادة من الحديد، خاصة أن بروتينات الكاسيين الموجودة فى اللبن البقرى العادى تعوق امتصاصه.

  ويجرى الباحثون العديد من الدراسات حالياً للتوصل إلى بعض الوسائل التى تزيد من ثبات واستقرار منتجات الألبان والزبادى النباتية خلال فترات تخزينها، وكما يفكرون فى طرح منتجات ذات جودة عالية جداً، تجذب أكبر عدد من المستهلين، وهم حالياً بصدد تطوير منتجات ألبان نباتية جديدة باستخدام عين الجمل والكستاء "أبو فروة".

  وسلط الباحثون المزيد من الضوء على فوائد الألبان النباتية، حيث أشاروا إلى أنها تحتوى على نسب عالية من الأحماض الدهنية والكربوهيدات التى لها مؤشر جلايسيمى منخفض، أى لا ترفع مستويات الجلوكوز بالدم كثيراً، وبالتالى تصلح لمرضى السكر، وكما أنها غنية بفيتامين "ب" و"هـ"، والعديد من مضادات الأكسدة والألياف النباتية، والتى تساهم فى تعزيز صحة الأمعاء.  وأضاف الباحثون أن هذا النوع من منتجات الألبان غنى بعنصر البوتاسيوم ويحتوى على كميات قليلة جداً من الصوديوم، وهو ما يساعد على تعزيز توازن الأملاح، وكما أوصوا السيدات الحوامل بتناولها، نظراً لأنها غنية بحمض الفوليك، وكميات متوازنة من الكالسيوم والفوسفور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول زبادي نباتي من اللوز مفيد لمرضى السكري أول زبادي نباتي من اللوز مفيد لمرضى السكري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday