الإفراط فى استخدام المسكنات يعرض مرضى الفيروسات للفشل الكلوى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإفراط فى استخدام المسكنات يعرض مرضى الفيروسات للفشل الكلوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإفراط فى استخدام المسكنات يعرض مرضى الفيروسات للفشل الكلوى

الإفراط فى استخدام المسكنات
رام الله - فلسطين اليوم

أوصى المؤتمر الأول لوحدة الجهاز الهضمى والكبد بقسم الباطنة فى كلية الطب جامعة المنوفية، بضرورة الاكتشاف المبكر لسرطان الكبد، عن طريق عمل أشعة تلفزيونية ودلالات أورام كل 6 شهور لمرضى تليف الكبد والفيروسات الكبدية.

وأكد الدكتور إيهاب عبد العاطى رئيس الوحدة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر أوصى أيضاً بضرورة علاج مرضى فيروس C عن طريق أطباء وأخصائيى أمراض الكبد، حتى يصف للمريض العلاج المناسب لحالته المرضية، إلى جانب ضرورة عمل تحاليل ومنظار القولون للمرضى الذين يعانون من إسهال مزمن أو نزيف شرجى مستمر، لاستبعاد الإصابة بالقولون التقرحى أو أورام القولون، كما أوصى بضرورة تقنين استخدام المسكنات والمضادات الحيوية ومدرات البول لمرضى الفيروسات وتليف الكبد، حتى لا يصاب المريض بالفشل الكلوى الحاد.

عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية. وتناول من خلال ثلاث جلسات علمية الجيد فى تشخيص وعلاج الفيروسات الكبدية وسرطان الكبد والقولون التقرحى.

وأشار رئيس المؤتمر إلى أن الجلسة الأولى تناولت الجديد فى علاج فيروس C، وخاصة النوع الرابع الموجود في مصر، وعلاج فيروس " "C فى حالة وجود خلل فى وظائف الكلى بعقار"الكيوريفو والزيباتير"، الذى سيتم استخدامه قريباً فى مصر، كما استعرض المؤتمر علاج فيروس C"،"B معاً فى حالة نشاط فيروس B، ومتابعة المرضى فى حالة وجود فيروس"B" غير نشط.

وتناول المؤتمر كل ما هو جديد فى علاج سرطان الكبد، حيث أكد الدكتور خالد أبو العلا أستاذ جراحة الكبد بمعهد الكبد القومى بالمنوفية، على ضرورة اللجوء لزراعة الكبد فى حالة وجود أورام بالكبد، للحصول على نتائج أفضل، وضرورة تفعيل قانون نقل الأعضاء من المتوفى حديثاً، لإنقاذ حياة العديد من المرضى، كما استعرض الدكتور محمد الوراقى أستاذ الأشعة التداخلية بمعهد الكبد الجديد فى مجال الدعامة الكبدية لعلاج مرضى الاستسقاء ونزيف الدوالى فى حالة عدم جدوى العلاج الدوائى عن طريق وضع الدعامة بالفص الأيسر بالكبد، بدل من الفص الأيمن، لتقليل الضغط على الوريد الطحالى مما يقلل من تعرض المريض للغيبوبة ويقلل عدد الدعامات المستخدمة، الأمر الذى يقلل من احتمالية انسدادها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراط فى استخدام المسكنات يعرض مرضى الفيروسات للفشل الكلوى الإفراط فى استخدام المسكنات يعرض مرضى الفيروسات للفشل الكلوى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday