البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة

البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة
القاهرة - فلسطين اليوم

فيما تبدو بشرى سارة لعشاق البطيخ فقد أكدت أحدث الابحاث الطبية على أن تناول البيطخ فى صورته المجردة أوعلى هيئة عصير طازج يعمل على تعزيز كفاءة الاداء الرياضى وتعجيل فترة النقاهة . لقد تمتع عصير البطيخ لسنوات طويلة بسمعة طيبة بين الرياضيين

إلا أن العلماء الامريكيين قد توصلوا حديثا إلى أدلة علمية جديدة تفيد بدوره الفعال فى تخفيف آلام وجع العضلات التى تعقب ممارسة التمارين الرياضية . فقد كشفوا عن أحتواء البطيخ لإحدى المواد الكيميائية - التى تحدث بشكل طبيعى

– عملية إسراع فى إزالة "حمض اللاكتيك" مما يتيح فرصة لتحسين الاداء الجسدى لتمكين الرياضى من ممارسة التدريبات المكثفة بمعدلات أعلى بالاضافة إلى قدرة هذة المواد على إستعادة لياقة وطاقة الشخص سريعا فى أعقاب إنتهاءه من التمارين الرياضية . وقد عزت " المجلة الزراعية والكيميائية الغذائية " الامريكية فى أحدث أعدادها المنشورة على شبكة الانترنيت الآثار الايجابية للبطيخ إلى الاحماض الأمينية المتواجدة به خاصة حمض "سيترولاين" المتواجد بكميات وفيرة فى عصيره .

و لم تقتصر فوائد البطيخ على تعزيز الأداء الرياضى بل إمتدت لتشمل خواص طبيعية لخفض معدلات ضغط الدم المرتفع أحد العوامل الهامة المساهمة فى زيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب خاصة السكتات الدماغية والازمات القلبية .

وفى محاولة لتقييم فاعلية وفؤائد البطيخ ، عكف فريق من الباحثين بجامعة " التقنية" فى أسبانيا على دراسة تأثير تناول البطيخ على مجموعة من المتطوعين قسموا إلى ثلاث مجموعات تناول أفراد الاولى عصير بطيخ طبيعى اما الثانية فتنالوا عصير البطيخ الغنى بالاحماض الامينية فى الوقت الذى تناول فيه أفراد الثالثة عصيرا زائفا وذلك قبل ممارسة الرياضة بساعة كاملة .

وأشارت المتابعة والتحليلات أن أفراد المجموعتين الذين تناولا عصير البطيخ الطبيعى أو المزود بالاحماض الامينية قد ساهما بشكل كبير فى تقليل معدل ضربات القلب وإعادة الانتعاش للرياضيين وتخفيف آلالام العضلات بعد 24 ساعة من ممارسة الرياضة على الرغم من أن العصيرالطبيعى تم هضمه بسهولة أكبر فى الجسم . كما تعمل الاحماض الامينية على سرعة نقل السكر الجلوكوز بين العضلات لتعزيزفاعليتها وكفاءتها على أداء التمارين الرياضية بسهولة أكثر .

ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها تعنى إمكانية الاستعانة بهذة المواد الكيميائية الطبيعية يمكن أن تستخدم بدلا من العقاقير الطبية آملين أن تسهم المزيد من الابحاث فى مزيد من الاستفادة بدور الاحماض الامينية فى الحد من إرهاق العضلات وأمراض القلب والاوعية الدموية .

وقد أستخلص الباحثون أن محتويات الطبيعية المتواجدة فى الفاكهة والخضراوات تلعب دورا رئيسيا فى تصميم عدد من المنتجات الطبيعية مثل العصائر الطبيعية ومشروبات الطاقة فى إطار الصناعات الغذائية بدلا من المركبات الصناعية التى تضر بصحة الانسان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة البطيخ يعزز من الأداء الرياضي ويعجل فترة النقاهة



GMT 12:06 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فواكه لتخفيف الوزن والمحافظة على الحيوية

GMT 21:25 2016 السبت ,06 آب / أغسطس

البطيخ غذاء للقلب والشرايين

GMT 17:22 2016 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

البطيخ للتخلص من السمنه
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday