السلطة المثالية لمكافحة السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السلطة المثالية لمكافحة السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطة المثالية لمكافحة السرطان

السلطة المثالية لمكافحة السرطان
القاهرة - فلسطين اليوم

عندما يتعلق الأمر بصحتك، ليس كل السلطات متساوية. في الواقع، العديد السلطات هي أساسا مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية متنكرة بالصحة الغذائية.  

1. ابدأ بالخضار ذات اللون الأخضر الداكن: لتحضير سلطة صحية ومفيدة، إلجأ إلى السبانخ، والجرجير، والرومان. انها تحتوي على كمية كبيرة من حامض الفوليك فيتامين ب ، وهو ما ثبت أنه يساعد في الحد من خطر الإصابة  بسرطان القولون وسرطان المبيض والثدي. في إحدى الدراسات ، وجد الباحثون في جامعة فاندربيلت أن النساء اللواتي يتناولن الخضار ذات اللون الأخضر الداكن معظمهن كن من بين الأقل احتمالا للتعرض لسرطان الثدي.

ويبدو أن حامض الفوليك يمكن أن يوقف التغيرات في الحمض النووي الذي يؤدي إلى نمو الخلايا الحرة، السبب الرئيسي للسرطان. أضف الجزر المبشور: في دراسة من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن، النساء اللواتي تناولن خمس حصص فقط من أربع جزرات في الأسبوع انخفض لديهن 54 في المئة من خطر الإصابة بسرطان المبيض، مقارنة مع النساء اللواتي تناولن أقل من مرة في الشهر. الجزر قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الكلى. أضف بعض الطماطم (البندورة): ليس فقط لإضافة نكهة عصير البندورة، الغني بالليكوبين، المادة الكيميائية النباتية التي يعطيها كل الألوان هي العدو الرئيسي للسرطان. البحوث الألمانية التي جرت على 165 مريض بسرطان القولون وجدت أن أولئك الذين لديهم أدنى مستويات من الليكوبين في الدم كان معدل أورام القولون أعلى، تمهيدا لسرطان القولون. أضف على السلطة الطماطم كما أنها تقلل من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا. تناول الفول: النساء  اللواتي يتناولن حبوب على الأقل مرتين في الأسبوع هن 24 ٪ أقل عرضة للاصابة بسرطان الثدي مقارنة  اللواتي يتناولن أقل في كثير من الأحيان، هذا ما جاء في تقرير باحثون من كلية الصحة العامة الذي قام بتحليل بيانات من 90630 شخص. بإمكان البقول تقليل خطر الاصابة بسرطان الثدي، وذلك بفضل قدرتها على منع انتاج الانزيمات التي تشجع على نمو الورم. ضاعف كمية السمك:

لإعطاء خضارك نكهة صحية ولذيذة إلجأ إلى سمك السلمون. عندما يتم أكل الأطعمة الغنية بالفيتامينات "ب6"(مثل سمك السلمون) مع الأطعمة المليئة بحمض الفوليك(الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة) ، فإنه يمكن أن تساعد على التقليل من أورام القولون بنسبة 39 في المئة. سمك السلمون قد يساعد أيضا في سرطان الجلد.

أضف الأفوكادو: سليمة كما هي، الخضار لها سلبيات غير متوقعة. العديد منهم تقريبا غني بالدهون، ولكنك تحتاج إلى الدهون في الوجبة لمكافحة سرطان الكاروتينات مثل الافوكادو.

أجري بحث في جامعة ولاية أوهايو،أعطي المتطوعين فيه  سلطة سواء مع أو بدون 3 ملاعق كبيرة من الأفوكادو. اختبارات الدم اظهرت ان هؤلاء الذين تناولوا الأفوكادو حصلوا على 4.3 أضعاف من اللوتين، 8.3 أضعاف من الألفا كاروتين و 13.6 أضعاف بيتا كاروتين أكثر من أولئك الذين تناولوا سلطة بدون الأفوكادو.  ولكن الأفوكادو عال في السعرات الحرارية. لتجنب زيادة الوزن من الأفوكادو، استخدم في شيءا آخر غني بالدهون، مثل الجبن. رش الخل: يمكن خلط الخل المفضل لديك مع زيت الزيتون الذي يساعد أيضا في منع سرطان الثدي.

وجد العلماء من جامعة نورث وسترن فاينبيرغ مدرسة الطب أن حمض الأوليك في زيت الزيتون يساعد في خفض بشكل كبير من مستويات جينات سرطان المرتبطة بأورام الثدي شديدة العدوانية مع المضاعفات الخطيرة. مقبلات مع قشور الحمضيات: الليمونين المادة التي تعطي البرتقال والليمون والحامض تلك الرائحة ، هو السبب في انخفاض 34 في المئة في الإصابة بسرطان الجلد، وفقا لدراسة جامعة أريزونا من 400 شخص

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة المثالية لمكافحة السرطان السلطة المثالية لمكافحة السرطان



GMT 16:59 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد التوابل الحارّة

GMT 13:00 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

الماء يساعد في نقية وتطهير الجسم

GMT 10:01 2017 الإثنين ,07 آب / أغسطس

فوائد الخوخ والبرقوق لصحة الأنسان

GMT 03:08 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

فوائد الدراق و البابايا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday