صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح

صحتك النفسية
رام الله - فلسطين اليوم

الراحة النفسية، مطلب وامنية الجميع. نبحث عنها في كثير من الامور، المادية والمعنوية، لتتحقق في بعضها وتفشل في البعض الاخر.

والراحة النفسية تنعطس على كافة امور حياتنا وتفاصيلها، بداء من الصحة ومرورا بالقدرة على العمل والانتاج والحلم باشياء كثيرة. اما عدمها فيقلب حياتنا راسا على عقب ويجعلنا مشوشين ومتوترين وتسهل اصابتنا بالامراض بشكل سريع، كما يصبح من العب علينا انجاز اي شيء او التفكير بايجابية.

فان كنت عزيزي ممن يطمحون للراحة النفسية ويتمنون تحققها معهم، نقدم لك اليوم بعض النصائح والخطوات التي باتباعها، لا تضمن فقط تحقيق راحتك النفسية بل انها ستمتد لمن حولك ايضا. 

كيفية الحصول على الصحة النفسية
1.    قم بتنظيم حياتك وعملك بشكل لا يسمح لك بالتافف والشكوى والمعاناة من عدم القدرة على تحقيق شيء. كل شيء يمكن تحقيقه ما دام التنسيق والترتيب والتخطيط موجودا.

2.    اسع لصحة جسدية ونفسية عالية، تناول طعاما صحيا ومارس الرياضة كلما استطعت، امنح نفسك بعض الوقت للراحة والاستجمام والتجدد وستجد كيف تتحقق راحتك النفسية بيسر.

3.    التوتر: ابتعد قدر الامكان عن كل ما يوترك ويجعلك مضطربا على الدوام، سيؤثر ذلك بطريقة سلبية على حياتك وصحتك. في حال شعورك المتزايد بالتوتر، حاول الابتعاد عن المسببات وراء هذا التوتر وحاول ممارسة بعض تمارين الاسترخاء كالتامل او اليوغا التي تساعد على استعادة رباطة جاشك وهدوءك.

4.    عالج امورك الصحية والمالية والمهنية والاجتماعية بسرعة ودون هوادة، ولا تدع الامور تتراكم لتصبح عبئا مضاعفا لن تستطيع زحزحته عن كاهلك.

5.    امنح نفسك بعض الوقت، ولو لوقت قصير، للتامل والتفكر في حياتك وما تنوي القيام به مستقبلا.

6.    الثقة بالنفس: والقدرة على معالجة كافة الامور، خاصة الصعبة والمعقدة منها، فالثقة بالنفس هي الاساس الذي يساعدك في تخطي كل العقبات التي قد تعترضك.

7.    الاتكال على النفس: بمعنى اخر، الاعتماد الكلي على ذاتك في تحقيق ما تصبو اليه وكذلك في معالجة اية امور طارئة في حياتك. اما الاتكال على الاخرين فلا يجلب لك السعادة والراحة اللتين تبغيانهما، لان التوقعات التي نطلبها من الاخرين قد لا تكون على قدر الواقع.

8.    ليكن ايمانك بالله قويا وثابتا وراسخا، واتكل على الله واشكره على الدوام. العلاقة مع الله سبحانه وتعالى تعزز من الراحة النفسية بشكل قوي.

اطعمة تؤدي للراحة النفسية
اثبتت الدراسات العديدة ان بعض الاطعمة تساعد في الوصول للراحة النفسية وتعالج الاضطرابات النفسية والعاطفية التي يمر بها مالرء.

من هذه الاطعمة نذكر البيض والسمك واللبن والخضراوات والبقوليات. كما تتحدث الدراسات عن دور الخس في تهدئة الاعصاب، اما الجزر فيعمل على تعزيز الهدوء والطمانينة النفسية. ويزيد تناول الكبد والارز من قدرة الانسنا على تحمل الالم وتقليل انفعالاته.

كما ان بعض المشروبات الساخنة والباردة تساعد على الهدوء والصفاء كالليمون وعصير التفاح والتوت واليوسفي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح صحتك النفسية تتحقق من خلال هذه النصائح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday