فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان القولون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان "القولون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان "القولون"

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان "القولون"
رام الله - فلسطين اليوم

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميًا، يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان "القولون" و"المستقيم"، وكلما زاد عدد فناجين القهوة انخفض خطر الإصابة بالمرض بنسب أكبر.

وقال الباحثون بمركز السرطان التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية، إن القهوة بجميع أنواعها تحتوى على مركبات تحد من نمو خلايا سرطان القولون، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الجمعة، فى دورية "الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان".

ولاختبار تأثير القهوة فى الحد من سرطان القولون والمستقيم، راقب الباحثون حالة أكثر من خمسة آلاف و100، من الرجال والنساء الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم، في غضون 6 أشهر من الإصابة، بالإضافة إلى
متابعة حالة 4 آلاف من الرجال والنساء الذين لم يصابوا بالمرض.

ورصد فريق البحث، الاستهلاك اليومي للقهوة بجميع أنواعها لدى المشاركين فى الدراسة، وتضمن الاستبيان معلومات عن العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بما في ذلك التاريخ العائلي للإصابة بالسرطان، والنظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين.

وأظهرت البيانات أن الاستهلاك المعتدل من القهوة أي تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميًا ارتبط مع خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26%، بعد ضبط عوامل الخطر الأخرى كالنظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين.

ووجد الباحثون أن تناول فنجانين ونصف من القهوة يوميًا، ارتبط مع خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة وصلت إلى 50%، وكان ذلك مع جميع أنواع القهوة، سواء التي تحتوي على الكافيين أوالخالية منها.

وعن السر فى ذلك، قال الباحثون إن القهوة تحتوي على العديد من العناصر التي تسهم في تحسين كفاءة القولون والمستقيم، حيث تحتوى على خصائص وقائية كالكافيين ومادة "البوليفينول" التى يمكن أن تكون بمثابة مضادات للأكسدة، وتحد من نمو الخلايا المحتملة لسرطان القولون، وتعزز دفاعات الجسم ضد المرض.

وقال قائد فريق البحث الدكتور ستيفن جروبر، مدير مركز السرطان التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا "وجدنا أنه كلما زادت كمية القهوة التى يتناولها الأشخاص انخفض خطر إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم".

ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان القولون والمستقيم، هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا، في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنويًا، كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان القولون فنجانان من القهوة يوميًا يقللان خطر الإصابة بسرطان القولون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday