فوائد القرع العسلي أو اليقطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد القرع العسلي أو اليقطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد القرع العسلي أو اليقطين

فوائد القرع العسلي أو اليقطين
رام الله - فلسطين اليوم

في هذه الفترة يكثر ظهور القرع العسلي أو اليقطين في الأسواق ولايلتفت له الكثيرون ولكن اليقطين له فوائد كثيرة تجعلك تقبلين على شراؤه وتقديمه لأفراد أسرتك. 1- قليل السعرات الحرارية فهو يعتبر من الأطعمة الطبيعية ذات السعرات الحرارية القليلة حيث يحتوى الكوب الواحد من اليقطين المهروس على 49 سعرة حرارية فقط ولكنها تحتوي على فيتامين A  أكثر ب200 مرة من القدر الذى يحتاجه الجسم باليوم الواحد لذا فهى مفيدة لإدخالها فى الحمية الغذائية الصحية لافراد اسرتك بدون القلق من السعرات الحرارية . 2- لونه البرتقالى دليل على مدى غنى اليقطين بالبيتا كاروتين الذى يساعد على الحفاظ على قوة خلايا الجسم وزيادة قوة جهاز المناعة وأيضا يساعد على تقوية العضلات فى الجسم بسبب امتلاؤه بمضادات الأكسدة والتي تساعد ايضا على تقوية النظر وقوة الابصار . 3- احتواءه على الاوميجا 3 والدهون المفيدة للجسم فى اليقطين مفيد لقوة عضلة القلب وصحة الجسم عامة والغريب ان بذر اليقطين هو من يحتوى على الكمية الأكبر من الاوميجا 3 ولذا أحرصى على اضافته للسلطة او طعامك المعتاد ويمكنك شراؤه جاهز من السوبر ماركت او قومي بتجفيفه وتحميصه بدلا من التخلص منه. 4- رائع لتحافظي على نضارة وشباب الجلد بسبب احتوائه على البيتا كاروتين ومساعدته على تجديد الخلايا مما يجعله النوع المناسب لراغبي محاربة الشيخوخة. 5- تقومين بعمل مرهق أو تعانين من فترة من العمل الشاق والارهاق تناولي القليل من شوربة اليقطين او قطعة من فطيرة اليقطين وسيساعدك على شحن طاقتك وازالة الارهاق من اجهزة جسمك الداخلية فقد أوصى الباحثون بأن تناول اليقطين يزيل الارهاق ويساعد من يعانون من أثار  العمل المرهق . والآن المرة القادمة التى تتسوقين بها من السوبر ماركت احرصى على شراء يقطين او القرع العسلى او حتى  علبة من اليقطين المهروس واستمتعي انت واسرتك بفوائده .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد القرع العسلي أو اليقطين فوائد القرع العسلي أو اليقطين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday