اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع بخداع المخ وإنبات شعر بديل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

سيستقبل معظم الرجال والنساء بالتأكيد هذا النبأ بسعادة غامرة

اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع بخداع المخ وإنبات شعر بديل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع بخداع المخ وإنبات شعر بديل

اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع
واشنطن ـ عادل سلامه

تمكن باحثون أميركيون من جامعة كاليفورنيا من التوصل إلى طريقة جديدة لإعادة إنبات ونمو الشعر لدى الرجال الذين يعانون من الصلع، وهي الظاهرة التي تؤرق الذكور عادة وقد تصيب بعض الإناث, علمًا أنَّها عبارة عن الفقدان المتدرج للشعر، الذي يبدأ من سن المراهقة.

وسيستقبل الرجال بالتأكيد هذا النبأ بسعادة غامرة؛ ولكن الطريقة التي تساعد على إعادة نمو الشعر ستعكر صفوهم، إذ تنطوي على إزالة الشعر المتبقي من الجذور، لجعل الشعر ينمو من جديد.

وأكد الباحثون في دراسة لهم، بعد إجراء سلسلة من التجارب المثيرة للاهتمام، أنَّه في حالة إزالة 200 شعرة من الجذور أو ما يسمى "بنتف الشعر"،  ينمو الشعر بطريقة كثيفة تصل إلى ستة أضعاف.

وأوضحت الدراسة "ينمو الشعر بشكل كثيف من جديد عن طريق عملية بسيطة لخداع المخ تنطوي على إزالة كمية كافية من الشعر من جذوره في منطقة صغيرة من فروة الرأس، تتسبب في إرسال إشارة استغاثة إلى المخ، الذي بدوره يرسل إشارة إلى جذور الشعر لإنبات شعر جديد إضافي لتعويض المفقود".

وفي حين تبدو التجربة مؤلمة وغريبة، إلا أنَّ الباحثين من جامعة جنوب كاليفورنيا يؤكدون أهمية الطريقة الجديدة، التي قد تساعد في التوصل إلى علاجات جديدة محتملة لفقدان الشعر.

ويعاني الملايين من الرجال في جميع أنحاء العالم من ظاهرة الصلع، التي تبدأ في سن المراهقة، من خلال فقدان الشعر بصورة متدرجة، كما تعاني الملايين من النساء من الشعر الضعيف والخفيف، الذي قد يتأثر بعمق بسبب الحالة النفسية، وفقاً للخبراء.

وأجرى العلماء الأميركيون أبحاثهم على فئران التجارب، ووضعوا علامات على مساحات الشعر المختلفة الواجب إزالتها من فراء الفئران، ثم أزالوا 200 شعرة من الجذور من المنطقة المحددة لكل فأر، بشرط أن تكون المساحات المحددة صغيرة، وتكون الشعرات المزالة مجمعة بإحكام معًا.

 وانتظر العلماء لمدة شهر لمعرفة النتائج التي جاءت مبهرة، حيث عاد الشعر للنمو مرة أخرى، بنحو الضعف، وكان أحد الفئران محظوظًا بنمو 1300 شعرة جديدة، وحتى خارج المنطقة التي أزيل منها الشعر، وفق لصحيفة "سيل" الطبية.

وتشير التجارب إلى أنَّ الخلايا الجلدية، التي يتم نتف الشعر منها، ترسل إشارة استغاثة كيميائية إلى المخ، الذي بدوره يرسل إشارات لخلايا الجلد المحيطة، حتى تبدأ في إنبات الشعر وتعويض المفقود، وحتى الخلايا التي لم تفقد الشعر، تبت في عملية التنفيذ.

ومع ذلك، فإنّ نتائج هذه التجربة على الرجال الذين يلتقطون الشعرات واحدة تلو الأخرى غير مضمونة، ففي حال إزالة الشعر من منطقة كبيرة ستضعف الإشارة المرسلة إلى المخ، ولن ينمو الشعر المفقود، وإذا أزال الشعر من منطقة صغيرة للغاية، سيتم استبدال الشعر المفقود، ولن ينمو شعر إضافي.

ولا تزال التجربة في بدايتها، ونجحت على الأقل عند تطبيقها على فئران التجارب، وحصل العلماء على أفضل النتائج من خلال إزالة 200 شعرة من كل فأر، من مساحة لا تتجاوز نصف سنتيمتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع بخداع المخ وإنبات شعر بديل اكتشاف طريقة جديدة لعلاج الصلع بخداع المخ وإنبات شعر بديل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday