حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على البحث عن السرطان ومحاربته في مهده

حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة

خلايا الدم البيضاء
لندن ـ كاتيا حداد

كشف الخبراء أن حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يمكن أن يحول هذه الخلايا إلى مبيدات فائقة القوة، حيث يمكنها أن تقضي على السرطان.

وتملك هذه الخلايا المصممة خصيصًا القدرة على البحث عن الخلايا المريضة في الغدد الليمفاوية، بهدف واحد وهو القضاء عليهم، ويمكن أن توقف هذه الانطلاقة العلمية لعلماء جامعة "كورنيل" مرض السرطان في مهده، عن طريق منعه من الانتشار.

وأفاد عضو الجمعية الخيرية "دالجيت وإلين سكاريا"، وأستاذ الهندسة الطبية الحيوية البروفسور مايكل كينغ: "نريد أن نرى انبثاث الغدد الليمفاوية شيئًا من الماضي".

وتعتبر الخلايا السرطانية المتورمة والغدد الليمفاوية مفتاح البداية لنشر المرض، وتلعب دورًا رئيسيًا في نشر انبثاثاته عبر الجسم.

واستطاع علماء هندسة الطب الحيوية خلال الدراسة، قتل الخلايا السرطانية المتورمة خلال أيام، عن طريق حقن الجسيمات الشحمية بـ "ترايل"، وهو عامل نخر للورم يرتبط بالخلايا داخل الخلايا المجندة، حيث تتعلق هذه الخلايا بالخلايا "المبيدات الطبيعية"، وهي نوع من كرات الدم البيضاء الموجودة داخل الغدد الليمفاوية، وتعمل الخلايا السرطانية على تدمير وتفكيك نفسها وتمنع انتشارها من الجهاز الليمفاوي إلى بقية أجهزة الجسم.

حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة  

وأضاف البروفسور كينغ: "استخدمنا في بحثنا جسيمات النانو أو الجزيئات متناهية الصغر، وهي الجسيمات الشحمية التي ولدناها باستخدام بروتين ترايل وأدخلناهم على الخلايا الطبيعية المبيدة، وذلك لتوليد ما يسمى خلايا طبيعية مبيدة أو قاتلة، لتقضي هذه الخلايا على انبثاثات الغدد الليمفاوية في فئران التجارب".

وشرح أنه يوجد أربع مراحل لتطور السرطان: "في المرحلة الأولى يكون الورم صغير ولم ينمو بعد ليصل إلى الغدد الليمفاوية، وفي المرحلة الثانية والثالثة تكون الأورام كبرت وعلى وشك الانتشار في الغدد الليمفاوية، وفي المرحلة الرابعة يتطور السرطان من الغدد الليمفاوية إلى بقية أجهزة الجسم وأجزائه".

وتابع: "هناك نسبة تتراوح ما بين 29 و30% من مرضى سرطان الثدي وسرطان القولون والرئة يتم تشخيص الشرطان في ناقلات الورم إلى الغدد الليمفاوية النازفة، حيث تكون هذه الغدد الليمفاوية مصبًا للسرطان، ولذلك يتم تشخيص هؤلاء المرضى على أنهم في أخطر وأعلى مراحل وصول الانبثاثات السرطانية إلى عمق الأعضاء، وتكون مرحلة متأخرة". 

ونشر البروفسور كينغ وزملاؤه في كانون الثاني / يناير 2014، بحثًا أثبت أنه بحقن بروتين "ترايل" لكرات الدم البيضاء، تم القضاء على انبثاثات الخلايا السرطانية في تدفق الدم وماتت تمامًا.

وأردف كينج: "لذلك توجد لدينا تقنية الآن لإزالة انبثاثات السرطان من مجرى الدم، كما في عملنا السابق، وكذلك الانبثاثات السرطانية في الغدد الليمفاوية".

وجاء تمويل الدراسة والبحث على هذا الموضوع من خلال "لينداس كوز" وهي منظمة لا تهدف إلى الربح، أنشأتها ليندا كينج التي توفيت بسبب السرطان في تموز / يوليو 2004، ولا توجد صلة قرابة لها بالبروفسور كينج، وتمول هذه المنظمة الأبحاث التي تتعلق بانتشار مرض السرطان وتدعم مرضاه، وتم نشر هذه الدراسة في الجريدة الدورية للطب الحيوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة حقن خلايا الدم البيضاء ببروتين خاص يجعلها مبيدات شديدة القوة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday