دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المحفز الأول لخسارة الوزن زيادة النشاط وممارسة الرياضة

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

النظام الغذائي منخفض الدهون
واشنطن - رولا عيسى

ألقت دراسة جديدة أجرتها جامعة "هارفارد" الأميركية، بظلال الشك على عقود من النصائح الصحية المتعلقة بالحميات منخفضة الدهون، حيث كشفت أن النظام الغذائي منخفض الدهون ليس هو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن، وخلص العلماء إلى دليل قوي لحث الناس على إتباع حمية قليلة الدهون، لإنقاص أوزانهم.

وتثير الدراسة المزيد من الأسئلة حول المبادئ التوجيهية التي تعود إلى 32 عاما مضت، والتي تحث الناس على تجنب الزبدة والحليب كامل الدسم وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون لإنقاص الوزن.

وتركز على أن من يسعى إلى صحة أفضل عليه التركيز على كمية الطعام ونوعيته بدل تجنب الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، وأكد القائمون على الدراسة أنهم لا ينصحون بالحميات قليلة الدهون لفقدان الوزن على المدى الطويل، ويؤكدون أنه ليست كل أنواع الدهون سيئة فبعضها تلعب دورا في حماية القلب والحفاظ على الوزن.

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

وفي عام 1983، نصحت الحكومة البريطانية مواطنيها من خلال منشور لتقليل كمية الكربوهيدرات التي يأكلونها بنسبة 30%، وظهر أخيرًا اهتمام متزايد في حمية البحر المتوسط، والتي تحتوي على مستويات عالية من الأطعمة الدهنية مثل زيت الزيتون والسمك والمعسكرات إلى جانب الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

ووجد الباحثون أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هي أكثر فعالية من تلك الحميات قليلة الدهون، فحميات الكربوهيدرات المنخفضة تؤدي إلى إنقاص الوزن بمقدار كيلو ونصف أكثر مقارنة بالحميات منخفضة الدهون في فترة 12 شهرا.

ويمكن أن تكون الحميات منخفضة الدهون أكثر فعالية في خسارة الوزن فقط إذا قورنت مع النظام الغذائي العادي للأشخاص الذين لا يغيرون عاداتهم الغذائية، ولكن تناول طعام صحي هو الأفضل.

ودعم أطباء القلب البريطانيون الدراسة مؤكدين أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي تجنب الكثير من الدهون والسكر والأطعمة المقلية والكعك والبسكويت والمشروبات المحلاة بالسكر.

ويبقى المحفز الأول لخسارة الوزن هي زيادة النشاط وممارسة الرياضة، إلى جانب تقليل كميات الطعام التي يتناولها الإنسان على الوجبة الواحدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday