إطلاق المجموعة الكاملة للراحل معين بسيسو في لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق "المجموعة الكاملة" للراحل معين بسيسو في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق "المجموعة الكاملة" للراحل معين بسيسو في لبنان

أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ممثلًا بسفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، نظمت دار الفارابي، أمس الجمعة، احتفالصا أطلقت فيه الإصدار الأول للمجموعة الأدبية الكاملة للأديب الراحل معين بسيسو، في معرض بيروت الدولي للكتاب في البيال.

وصرح المدير التنفيذي لدار الفارابي حسن خليل، في كلمته، أن دار الفارابي كانت وستكون دائمًا صوت فلسطين، لذلك قررت أن تختتم أعمالها في معرض الكتاب الدولي بإطلاق المجموعة الكاملة للأديب الراحل معين بسيسو لتكون مرجعا مهما لأعماله.

بدوره، أكد دبور، في كلمته، أن 'بسيسو خالد فينا والدليل أعماله بعد كل هذه السنين ستكون بين يدينا، خالد في ضمائرنا، حي في سجلات نضالنا'.

من جانبه، صرح الإعلامي زاهي وهبي، في كلمته، 'أن الشاعر معين بسيسو كان نسرًا محلقًا وحصانًا جامحًا غير مروَّض، كان الشعر زيت الثورة، بل زيت الروح. معين بسيسو الهادر كبركان، اللامع كدرّة التاج، العذب كموسيقى مذابة في كوب شاي، يعود إلينا في هيئة "أعمال كاملة"، ولولا الموت الذي خطفه منا قبل الآوان لما اكتملت قصيدته، ولكان معنا الآن يقرأ مزاميره ويؤذن أنْ حيَ على الثورة. هو أصلًا شاعر ضد الاكتمال، دائم البحث والتجريب، على قلق كجدّه المتنبي، فلسطين ثابته الوحيد، ثورة فلسطين التي ما أراد لها أن تهدأ أو تستكين حتى يكتمل القمر الفلسطيني بدرًا في سماء الأرض المحتلة'.

وحضر حفل الإطلاق أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، والمدير العام لدار الفارابي جوزيف أبو عقل، والوزير السابق بشارة مرهج، وسفير العراق لدى لبنان علي العامري، وممثل حزب الله الشيخ عطالله حمود، وممثل حركة أمل محمد جباوي، وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وأبناء الأديب الراحل بسيسو وعدد من الإعلاميين والكتاب والشعراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق المجموعة الكاملة للراحل معين بسيسو في لبنان إطلاق المجموعة الكاملة للراحل معين بسيسو في لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday