العقود الآجلة لأسعار الذرة تنخفض وسط ارتفاع الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT 06:53:10
 فلسطين اليوم -

العقود الآجلة لأسعار الذرة تنخفض وسط ارتفاع الدولار الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العقود الآجلة لأسعار الذرة تنخفض وسط ارتفاع الدولار الأميركي

أسعار الذرة
نيويورك ـ فلسطين اليوم

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذرة بقرابة الواحد في المئة خلال الجلسة الأميركية وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي وفقًا للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها في نهاية الأسبوع عن الاقتصاد الأميركي أكبر منتج ومصدر للذرة عالميًا، وتراجعت العقود الآجلة للذرة تسليم 16 آذار/مارس المقبل بنسبة 0.97% إلى مستويات 357.75$ للبوشل مقارنة بالافتتاحية عند 361.25$ للبوشل، بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 356.75$ للبوشل، بينما حققت الأعلى لها عند 362.50$ للبوشل، بينما ارتفع مؤشر الدولار الأميركي بنسبة 0.75% إلى مستويات 102.28 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 101.54.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأميركي الكشف بيانات سوق العمل والتي أظهرت خلق نحو 156 ألف وظيفة في القطاعات عدا الزراعية خلال كانون أول/ديسمبر من العام الماضي 2016 وفقًا لقراءة مؤشر التغير ظائف القطاعات عدا الزراعية مقابل 204 ألف وظيفة مضافة في تشرين ثان/نوفمبر من العام ذاته، دون التوقعات التي أشارت إلى تراجع وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 175 ألف وظيفة مضافة، وقد جاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر معدلات البطالة للشهر ذاته ارتفاعًا إلى نسبة 4.7% متوافقة بذلك مع التوقعات مقارنة بالقراءة السابقة عند 4.6%، أما عن قراءة متوسط الدخل في الساعة فقد أظهرت ارتفاع بنسبة 0.4% مقابل تراجع 0.1% في تشرين ثان/نوفمبر، متفوقة على التوقعات التي أشارت إلى نمو 0.3%، وقد جاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة طلبات المصانع والتي أوضحت تراجعاً بنسبة 2.4% مقابل ارتفاع بنسبة 2.8% في تشرين أول/أكتوبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تراجع بنسبة 2.1%.

وفي السياق ذاته، فقد تابعنا عن أكبر اقتصاد في العالم حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ومحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ضمن فاعليات الاجتماع السنوى للجمعية الاقتصادية الأميركية في شيكاغو تحت عنوان "المستجيبين في الملاذ الأول أو الأخير: استراتيجيات البنك المركزي في عصر أسعار الفائدة المنخفضة للغاية" والذي نوه من خلاله "إيفانز" عن تفاؤله حيال النمو الاقتصاد لبلاده، معربًا أن الأوضاع الاقتصادية تتيح المجال لزيادة أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس مرتان فقط هذا العام وليس ثلاثة مرات كما يشاع في الأسواق مؤخرًا، وأنه يتوقع أن تتراوح وتيرة نمو أكبر اقتصاد في العالم هذا العام ما بين 2% و2.5% مع استمرار انتعاش الضغوط التضخمية والتي قد تستغرق بعض الوقت لتصل إلى مستهدف الاحتياطي الفيدرالي عند اثنان في المئة، مضيفًا أن النمو الاقتصادي العالمي لا يزال يعكس حالة من عدم اليقين تثير حالة من الترقب والحذر في الأسواق، الأمر الذي يجعل المخاطر المحتملة لا تزال تحلق في الآفاق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقود الآجلة لأسعار الذرة تنخفض وسط ارتفاع الدولار الأميركي العقود الآجلة لأسعار الذرة تنخفض وسط ارتفاع الدولار الأميركي



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday