سلطة النقد تطلق فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلطة النقد تطلق فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطة النقد تطلق فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال

محافظ سلطة النقد جهاد الوزير
رام الله - وفا

أطلق محافظ سلطة النقد جهاد الوزير، اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال والشباب.

جاء ذلك خلال فعالية عقدت في المدرسة الإسبانية للبنات في مدينة البيرة، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد، ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك جوزيف نسناس، وممثل برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية هاني عمري.

واستعرض الوزير في كلمة الافتتاح، جهود سلطة النقد لتعزيز وصول الخدمات المصرفية لجميع فئات المجتمع بشكل عادل وشفاف وبتكاليف معقولة، وتعزيز استراتيجية الاشتمال المالي، الأمر الذي يحتاج إلى المزيد من الجهود في مجال رفع مستوى التوعية والثقافة المالية لدى فئات المجتمع المستهدفة حتى يصبح بمقدورهم الاستفادة أكثر من الخدمات المالية والمصرفية مما سيساهم ذلك في تطوير قدراتهم وتحسين ظروفهم المعيشية لتعزيز التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وشكر الوزير، وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية وجمعية البنوك على تعاونهم المستمر في تنظيم هذا الأسبوع، وحرصهم المتبادل على تحقيق أهدافه والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب، حيث سيتم تغطية 1600 مدرسة فيها الصف الثامن، وهي المستهدفة بزيارات مكثفة من موظفي البنوك لتقديم شرح عن الخدمات المالية والمصرفية وأهميتها، والإجابة عن جميع استفسارات الطلاب.

من جانبه قال أبو زيد: 'إن الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب يساعد في تطوير مهارات الطلبة على الثقافة المصرفية، وزيادة وعيهم وتثقيفهم حول الإجراءات المصرفية'، مشيدا بدور سلطة النقد في نشر الوعي بالثقافة المصرفية للطلبة والأهالي.

وأشاد أبو زيد، بفكرة الأسبوع المصرفي، وبجهود سلطة النقد على صعيد تمتين الجهاز المصرفي وتحقيق الاستقرار المالي، مؤكدا أهمية استمرار التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في مجال التوعية المالية والمصرفية، من أجل تنشئة جيل فلسطيني مزود بالعلم والمعرفة، معتبرا أن الأسبوع المصرفي يمثل قيمة تعليمية وتربوية لطلاب المدارس في فلسطين.

من جانبها قالت مديرة المدرسة الإسبانية إيمان حمايل: إنه 'يتم العمل خلال هذا الأسبوع على نشر الوعي المصرفي للطلبة، وزرع حب الادخار في نفوسهم، ما يؤمن لهم مستقبلا آمنا ماديا وثقافيا'.

يشار الى أن سلطة النقد بادرت إلى تنظيم الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب منذ عام 2012، والذي يعقد بالتزامن مع فعاليات الاحتفال السنوي العالمي بالأسبوع المصرفي للأطفال والشباب في 16 آذار من كل عام، بهدف تعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى أوسع شرائح المجتمع خاصة جيل الأطفال والشباب، ومساعدتهم على التحضير والاستعداد لصناعة مستقبلهم المالي والاقتصادي بحكمة. كما حازت سلطة النقد الفلسطينية عام 2013 على جائزة 'أسبوع المال العالمي Global Money Week' الدولية وذلك عن تنظيمها أفضل فعالية توعية مالية ومصرفية في منطقة الشرق الأوسط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطة النقد تطلق فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال سلطة النقد تطلق فعاليات الأسبوع المصرفي الرابع للأطفال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday