تظاهرة داعمة لمقاطعة الكيان الصهيوني

نشرت صحف عبرية، صباح السبت، أسماء المنظمات التي تشن حرب المقاطعة الدولية ضد دولة الاحتلال، وأسماء الدول التي تقدم لها الدعم المالي للاستمرار في حملات المقاطعة الدولية للكيان الصهيوني.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن منظمة "منتور" NGO "الإسرائيلية"، أن المنظمات هي: مؤسسة الحق الفلسطينية التي ترأست حملة مقاطعة شركة بارنت التي تعد أحد أفرع شركة أورانج الفرنسية، ومؤسسة "إسرائيلية" تدعى (من سيربح من الاحتلال)، ومنظمات فرنسية، واللجنة الكاثوليكية ضد التجويع والتطوير (CCFD), ومنظمة FIDH, ومنظمة التضامن الفرنسي الفلسطيني (AFPS).

وأكدت "معاريف" أن تلك المنظمات تحصل على تمويل مالي من حكومات أوروبية وهي أيرلندا، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا، واتحاد العمال النرويجي.

وأوضحت بقولها: مؤسسة الحق تحصل على تمويل من بلجيكا، وإسبانيا،  وسويسرا،  وهولندا،  والدنمارك، والسويد، وأيرلندا، ومن بريطانيا، وألمانيا،  وعبر إحدى مؤسسات الأمم المتحدة أيضًا من أجل تقديم دعاوى ضد "إسرائيل" في محكمة لاهاي الدولية لارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب.

ولفتت "معاريف" إلى أن "إسرائيل" تنوي استدعاء سفراء تلك الدول ومساءلتهم بشأن تمويل تلك المنظمات التي تطلق حملات دولية لمقاطعة "إسرائيل".

وفي السياق ذاته، أضاف مسؤولون "إسرائيليون"، أن "الأوروبيين يستعدون لمساءلتهم حول الاعتقال الإداري وعن الاستيطان فنحن سنسألهم عن تمويل المنظمات التي تشن حملات لمقاطعة "إسرائيل".