الفصائل الفلسطينية

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ وفد الفصائل الفلسطينية الأربعة أنهى عصر السبت، اجتماعه مع قيادة حركة حماس في قطاع غزّة الذي انعقد ظهر السبت، لبحث التطورات الأخيرة في القطاع، عقب الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين، ونية فتح عقد مهرجان انطلاقتها الإثنين المقبل.

وأوضحت المصادر أنّ وفد الفصائل الذي يضم ممثلين عن حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، أنهى لقاءه مع قيادة حركة حماس، مُبيّنا أنّه جرى بحث عدة ملفات مهمة وعلى رأسها الوضع الراهن في غزّة، وأشار إلى أنّ الوفد ذاته سيلتقي مساء السبت، قيادة حركة فتح في قطاع غزّة، لإطلاعهم على نتائج اللقاء مع حركة حماس، مُعربا عن تمنيه بالوصول إلى حل يُرضي الطرفين لمنع حالة الاحتقان الحالية من التطور.

وكشف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبوظريفة، صباح السبت أنّ وفد من الفصائل الثلاثة سيلتقي قيادة حركة حماس، لبحث التطورات الأخيرة التي من شأنها أنّ تقوض مواجهة صفقة القرن، بالإضافة إلى الوقوف أمام جملة من القضايا.

يذكر أنّ الخلاف تفاقم بين حركتي "حماس" و"فتح" مؤخرا عقب إعلان الرئيس محمود عباس، حل المجلس التشريعي والدعوة لانتخابات تشريعية خلال 6 أشهر.

قد يهمك ايضا :  الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص

طلال أبوظريفة يُؤكّد على عودة الشعب الفلسطيني إلى كلّ أشكال المقاومة