عريقات يؤكد أن أي تهدئة بمعزل عن معالجة أساب الصراع مجرد علاقات عامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعا المجتمع الدولي إلى تحديد مبادئ الحل النهائي وإقامة دولة فلسطين

عريقات يؤكد أن أي تهدئة بمعزل عن معالجة أساب الصراع مجرد علاقات عامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يؤكد أن أي تهدئة بمعزل عن معالجة أساب الصراع مجرد علاقات عامة

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
غزة – محمد حبيب

صرَّح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الجمعة، بأنَّ أي حديث عن التهدئة بمعزل عن معالجة الأسباب الرئيسية للصراع، هي مجرد علاقات عامة. وأضاف عريقات في بيان عقب لقائه مسؤولين دوليين أن "أي حديث عن تهدئة بدون معالجة الأسباب الرئيسية للصراع، والمتمثلة باستمرار الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 والاستيطان والعقوبات الجماعية وهدم البيوت والإعدامات الميدانية، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى سيكون مجرد حديث للعلاقات العامة والإعلام".

وأشار إلى أن "المطلوب من المجتمع الدولي وبعد أن وصلت أحقاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الشعب الفلسطيني لدرجة إعطاء شهادة براءة لأدولف هتلر، ومحاولات إلقاء تهمة الهولوكوست على الشعب الفلسطيني، طرح مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي، يحدد مبادئ الحل النهائي أي إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها".

وأكد عريقات ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حل قضايا الوضع النهائي، وعلى رأسها قضية اللاجئين، استنادًا لقرار الجمعية العامة رقم 194 والإفراج عن الأسرى، وتحديد سقف زمني لتحقيق ذلك، يتم من خلال وقف شامل وكلّي للاستيطان، والإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، مع ضرورة أن تحترم الحكومة الإسرائيلية ما يترتب عليها من التزامات ناتجة عن الاتفاقات الموقعة.

وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تنفيذ الاعتداءات والعقوبات الجماعية والإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وعقب على ما وصفه بـ "إعطاء نتنياهو صك براءة لأدولف هتلر" فيما يخص الهولوكوست، بقوله: "إن أنصاف الحقائق والتلاعب بالحقائق التاريخية والاعتماد على اختراع الماضي، أصبحت جزءًا لا يتجزأ من سياسات وممارسات نتنياهو، ولكن إنكار الحقائق لا ينفي وجودها، مهما كان عمق التلاعب والأكاذيب وأنصاف الحقائق".

وأوضح أمين عام جهاز الخدمة الخارجية في الاتحاد الأوربي آلان لوروا، أنهم سيبذلون كل ما يستطيعون لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأحداث الحالية وصولًا إلى تحقيق حل الدولتين.

وجاءت تصريحات لوروا خلال لقاء مع سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، الذي وضع لوروا في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على شعبنا.

وعبر المسؤول الأوروبي عن قلق الاتحاد الأوروبي من تدهور الأوضاع في المنطقة، مؤكدا أنَّ الاتحاد سيبذل كل ما يستطيع من أجل إعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأحداث الحالية وصولا إلى تحقيق حل الدولتين الذي يدعمه".

وحضر اللقاء رئيس قسم فلسطين وإسرائيل وعملية السلام راؤول ميلان، ورئيس قسم الشراكة اليورومتوسطية باتريس بيرغاميني، فيما حضره عن الجانب الفلسطيني المكلف بملف الاتحاد الأوروبي في بعثة فلسطين في بروكسل هادي شبلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يؤكد أن أي تهدئة بمعزل عن معالجة أساب الصراع مجرد علاقات عامة عريقات يؤكد أن أي تهدئة بمعزل عن معالجة أساب الصراع مجرد علاقات عامة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday