حماس بعد 28 عامًا حركة واحدة لا تقبل القسمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حماس بعد 28 عامًا حركة واحدة لا تقبل القسمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حماس بعد 28 عامًا حركة واحدة لا تقبل القسمة

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
رام الله - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن من أعظم إنجازات حماس بعد 28عاماً من انطلاقتها "أنها بقيت حركة واحدة لا تقبل الانقسام التنظيمي".

وأكد هنية خلال مهرجان انطلاقة حماس الإلكتروني أقيم في منزله بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مساء الاثنين، أن حماس مهما حاصرها الاحتلال الإسرائيلي وحاول تجفيف منابعها إلا أنها ستستمر في تطوير سلاحها وامكاناتها.

وأضاف "حماس بعد العصف المأكول أقوى أضعاف أضعاف مما كانت عليه، فكما لدى مقاتليها إنزال عسكري خلف خطوط العدو يوجد لدى ساستها إنزال خلف خطوط الحصار المفروض عليها".

وأوضح هنية أن حركة حماس باتت أقوى وأعظم وأجل من كل أعدائها وخصومها، وهي اليوم في ذكراها متجذرة وأصيلة وتكتسب صمودها من مكانتها ومقاومتها للاحتلال.

وأشار هنية إلى أن حماس خلال 28 سنة تعرضت لكل أصناف العذاب وأنواع الظلم الكثير؛ لكنها شكلت إضافة نوعية لمنظومة المقاومة الفلسطينية.

وأضاف "حماس لم تكن وليدة اللحظة التي انطلقت، بل شكلت الانتفاضة الأولى تطورا جديدا على واقع الحركة الإسلامية في فلسطين".

ولفت هنية إلى أن انتفاضة القدس هي نقيض لاتفاقية أوسلو، وهما خطان لا يمكن أن يلتقيان أبداً. على حد قوله.

وأوضح هنية أن حماس في معركة العصف المأكول انتصرت سياسياً وعسكرياً واعلامياً على الاحتلال، ويكفي أن العالم أجمع كان ينتظر تصريحات قادة حماس وبيانات القسام.

وبين أن حماس استطاعت الجمع بين الاستراتيجية والتكتيك وكأنها دولة وأصبحت لاعبا إقليميا مؤثرا بالمنطقة من خلال خطواتها السياسية.

ولفت هنية أن مهرجان الاحتفال بذكرى حماس الالكتروني اليوم بالتزامن مع ذكرى انطلاقتها الثامنة والعشرون يأتي رداً وقصفاً اعلامياً على الاحتلال بعد أن قصف بيته في العدوان الأخير على غزة.

وأضاف "الاحتلال قصف هذا البيت ليدمر المعنويات ويزيحنا عن واجهة الاحداث، لكن الرد يأتي من خلال شبابنا اليوم وأن نقصفه إعلاميا".

وحيا هنية الشباب المشاركين في هذه التظاهرة الإعلامية الوطنية وهم يخاطبون العالم بلسان الشعب الفلسطيني المقاوم.

وشدد هنية أن حركة حماس في تطور مستمر وأن هذه التظاهرة الإعلامية دليل على التطور الهائل التي حصل على منظومة الاعلام لحركة حماس، على حد تعبيره.

وتابع حديثه "كما أن الحجر تحول إلى صاروخ يضرب حيفا و "تل ابيب"؛ فإن الاعلام الحمساوي الذي كان يقتصر على البيان المقتضب ها هو اليوم يتطور لأن يسخر إمكاناته الهائلة في تكنولوجيا الاعلام ويستخدمها في القصف الإعلامي ضد الاحتلال".

وجدد هنية موقف حركته بتمسكها بالوحدة الفلسطينية مع كل فصائل العمل الوطني والإسلامي، وهي تجل الذين يرفعون البندقية بوجه المحتل، على حد قوله.

وأضاف "من ينظر إلى واقع القضية الفلسطينية قبل انطلاق حماس كان يصاب بكثير من الإحباط؛ لكن انطلاقة حماس هي بمثابة انتفاضة للشعب الفلسطيني".

وبين هنية أن حماس تكتسب أهميتها من معادلة ثلاثية تتمثل بـ المكان بأنها حركة فلسطينية على أرض فلسطينية، والمكانة أنها انطلقت من أجل تحرير القدس والأقصى وفلسطين.

ولفت إلى أن خيار المقاومة يمثل ميزة قوية لحركته عبر تمسكها بهذا القرار رغم الحصار والمعاناة، مضيفاً "ما من حركة فلسطينية رفعت السلاح إلا ورفعها الله ويوم أن تتخلى عن البندقية والسلاح إلا ودخلت في غياهب التيه السياسي وابتعدت كثيرا عن صدارة المشهد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس بعد 28 عامًا حركة واحدة لا تقبل القسمة حماس بعد 28 عامًا حركة واحدة لا تقبل القسمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday