حيلة ماكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيلة ماكرة

 فلسطين اليوم -

حيلة ماكرة

بقلم : أسامة غريب

منذ أن ظهرت للوجود القنوات المشفرة التى يشاهدها المشتركون فقط، والمباراة لا تنتهى بين تلك القنوات والسادة الراغبين فى الفرجة المجانية. ولقد بلغت الإبداعات فى التغلب على التشفير مبلغاً جديراً بالإعجاب، ومن أشهرها وأكثرها تأثيراً ما ظهر فى مصر وسُمى باشتراك «السلك» وذلك بأن يقوم شخص واحد بالاشتراك مع المحطة بشكل قانونى وبعد ذلك يقوم بمد سلك من عنده إلى جيرانه القريبين فى الشارع، ويتقاضى من كل شقة مبلغاً صغيراً لقاء توصيل الإرسال إليهم، وبهذا يحقق هو ثروة ويتمكن أهل الحى من مشاهدة قنوات الأفلام والرياضة التى يتوقون إليها. ومن الطبيعى أن أصحاب تلك القنوات لم يستكينوا لهذا العدوان، لكن استخدموا جميع الأسلحة من لجوء للشرطة إلى رفع القضايا وصولاً حتى الاستعانة بالدعاة الدينيين الأرزقية الذين لم يقصروا فى تخويف الناس من نار جهنم التى تنتظر أصحاب السلك!.. وقد قام السادة الدعاة بهذا العمل الجليل فى خدمة الأخلاق مقابل أموال طائلة تقاضوها من أصحاب القنوات.

بعد ذلك أصبح هذا الاختراع ضرباً من الماضى عندما توصل الصينيون العظماء إلى أنواع من الديكودر تفك الشفرة وتقتحم كل الأقمار وتصل إلى القنوات التى خبأها أصحابها فى بطن الحوت. قبل كأس العالم 2014 بعدة شهور انتشر فى العالم العربى نوع متطور من الريسيفر شاع أن له مقدرة كبيرة على فك أى شفرة، وتمكن من قاموا بشرائه من مشاهدة مباريات الدورى الإسبانى والدورى الإنجليزى والإيطالى وسائر المسابقات فى أوروبا وأمريكا الجنوبية التى جمعت أبطال كرة القدم فى العالم. اعتبر الناس أن هذا الجهاز يشكل فتحاً فى عالم السطو على الإرسال، وبعد ذلك استعد الجميع للاحتفال بمشاهدة كأس العالم بالمجان.. ولا عزاء للقنوات التى اشترت الحق الحصرى لنقل مباريات المونديال.

لكن لدهشة الجميع فوجئنا بأن هذه الريسيفرات التى نجحت فى كسر أكواد القنوات ونقلت للناس مباريات البطولات الأوروبية أصبحت عاجزة عن الاستمرار فى أداء المهمة، ثم أعلنت إدارة القنوات الرياضية أن مشاهدة كأس العالم ستكون لمن يشترك ويدفع فقط. وهنا اتضح أن ما ظنه الجميع غفلة من القنوات ومقدرة باهرة للريسيفر العجيب لم يكن إلا حيلة عظيمة قامت بها مجموعة القنوات الرياضية عامدة حين تركت المشاهد يتصور فى نفسه الذكاء والقدرة على خداع أصحاب المحطات، ولم يكن هذا إلا لغرض تعويد المشاهد على الدورى الإسبانى والإنجليزى وجعله يتابع المباريات بانتظام ومن ثم يصبح لاعبون مثل رونالدو وميسى ودى كوستا ونيمار ورونى جزءاً من حياته اليومية وحديثه مع أصدقائه فى المساء.. وفجأة يقطعون عنه الإرسال ويخيرونه بين الدفع أو المنع!. لهذا ما إن أعلنت القنوات عن انتهاء عهد الفرجة ببلاش وتيقن الجميع من عجز الأجهزة الصينية عن التصرف وانقضاء بركاتها وسحرها، إلا وسارعوا إلى الاشتراك ودفع المبلغ المطلوب صاغرين من أجل مشاهدة المونديال.

ولا أستبعد أبداً أن تكون هذه القنوات الرياضية الماكرة هى نفسها صاحبة توكيل الريسيفر الصينى الذى ساهم فى تخدير الناس وإطعامهم البلوظة!.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيلة ماكرة حيلة ماكرة



GMT 06:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

الجنون والمسخرة

GMT 00:39 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

المينى بار

GMT 04:02 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيتى أنا.. بيتك (1)

GMT 04:17 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

البيان رقم واحد

GMT 06:03 2017 الجمعة ,28 تموز / يوليو

رائحة الفقر

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday