تعرفي علي فوائد مذهلة لشاي الزعتر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي علي فوائد مذهلة لشاي الزعتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي علي فوائد مذهلة لشاي الزعتر

شاي الزعتر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

استُخدِم الزعتر منذ القدم في الطب القديم إلى جانب الطهي، ويمتاز بأنه غني بالزيوت الطيارة والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الفينول والفلافونيدات. يقدم شراب الزعتر مجموعة من الفوائد الصحية، إليك ما تحتاج معرفته عنها:

من فوائد شاي الزعتر أنه يخفف الغازات والنفخة، ويطرد الريح، ويعزّز الهضم مضادات الأكسدة. يحتوي كوب الزعتر على الكثير من الفوائد، منها ما يتميز به أحد الزيوت الطيارة ويسمّى الثيمول، الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الأضرار. يساعد الثيمول على زيادة أحماض أوميغا3 الدهنية في خلايا الدماغ. وقد وجدت دراسة كيميائية أن زيت الزعتر (الثيمول) يساعد على حماية دماغ الفئران من التغيرات التي تحدث مع التقدم في العمر، ويعتقد أنه يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر.

يحتوي شاي الزعتر على مواد أخرى مضادة للأكسدة أهمها: ابيغينين وتيولين وثيمونين.

علاج السعال. يعتبر شاي الزعتر بلسماً للسعال. بحسب المركز الطبي لجامعة ميريلاند يساعد شراب الزعتر على علاج التهاب الشعب الهوائية، وتخفيف السعال. وقد أظهرت أبحاث ألمانية لتقييم سلامة الأعشاب أن الزعتر يساعد على ارتخاء الشعب الهوائية.

عسر الهضم. من فوائد شاي الزعتر أنه يخفف الغازات والنفخة، ويطرد الريح، ويعزّز الهضم. تعمل الفينولات التي يحتويها الزعتر على تخفيف تشنج الأمعاء.

المعادن. الزعتر غني بالحديد، فعندما تستخدم ملعقة صغيرة من الزعتر لإعداد كوب منه توفر للجسم حوالي 19 بالمائة من الاحتياجات اليومية الموصى بها. كما توفر ملعقتان صغيرتان من الزعتر 60 بالمائة من الاحتياجات اليومية من المنغنيز، و12 بالمائة من الكالسيوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي فوائد مذهلة لشاي الزعتر تعرفي علي فوائد مذهلة لشاي الزعتر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday